قرار قطري بمنع المصريين من دخول البلاد.. والكويت تفحص القادمين من القاهرة

أفادت تقارير إعلامية عربية، الأحد، بأن قطر اتخذت إجراءات بمنع دخول المصريين إلى أراضيها بشكل مؤقت.

وأعلنت هيئة الطيران المدني القطرية، منع دخول المصريين لأراضيها، وأرسلت منشورا إلى مديري شركات الطيران، ومكاتب السفر، يفيد بتأكيد ذلك رسميا، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

وقال السلطات القطرية في منشور: "نود إفادتكم بأنه في ضوء انتشار وباء كورونا على نطاق عالمي، وفي إطار التدابير اللازمة للحد من انتشار المرض، يرجي التكرم بالعلم بحظر قبول المسافرين الحاملين الجنسية المصرية، والقادمين عن طريق نقط وسيطة، وذلك حتى إشعار آخر، كما ينطبق هذا القرار على جميع المسافرين السابق الإشارة إليهم، حتى في حالة حملهم إقامة سارية المفعول في قطر".

وأضافت: "يطبق هذا القرار على الرحلات القادمة إلى دولة قطر، اعتبارا من تاريخه، وحتى إشعار آخر".

وجاء القرار القطري رغم أن السطات المصرية متمثلة في وزارة الصحة أعلنت أن مصر خالية من الإصابات في فيروس كورونا، بعد التقارير الأجنبية التي كشفت في وقت سابق أن السائحين الأجنبين اللذين تم اكتشاف إصابتهما بالفيروس في فرنسا كانا قادمين من مصر، إلا أن تقرير منظمة الصحة العالمية وتقارير جهات رسمية فرنسية أوضح أن السائحين مرا في رحلة طيران من خلال مطار العاصمة المصرية القاهرة دون دخول البلاد.

فيما صرحت السلطات الكويتية بأنه يتم فحص المسافرين القادمين من مصر وسوريا كإجراء احترازي لكشف الإصابات بفيروس كورونا المستجد، دون التطرق إلى تعليق التأشيرات للمصريين بدخول البلاد بعدما تحدثت تقارير إعلامية غير مؤكدة عن الإجراء الكويتي.