المملكة تعلن تدابيرها وجاهزيتها على كافة المستويات لمواجهة فيروس كورونا

0
الرياض - الوئام

قال وكيل وزارة الحجة والعمرة لشؤون العمرة الدكتور عبدالعزيز وزان إن المملكة أنجزت خلال 3 ساعات المسار الإلكتروني لمعتمري دول مجلس التعاون والربط مع مركز المعلومات الوطني؛ بهدف معرفة يوم دخول المعتمر.

من جانبه قال متحدث وزارة الصحة محمد العبدالعالي خلال مؤتمر صحفي، إن المملكة لم تُسجل أي حالات مؤكدة بالإصابة بفيروس كورونا المستجد حتى الآن.

وأضاف أن الوزارة جهزت احترازيًا لمواجهة فيروس كورونا 25 مستشفى، و80 ألف سرير في كل القطاعات الصحية و8 آلاف سرير عناية مركزة، و2200 سرير عزل.

وقال وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية السفير تميم الدوسري إن الوزارة تتابع مع بعثات خادم الحرمين الشريفين في الخارج بشأن تطبيق خطط الطوارئ المعتمدة مسبقاً في حال – لا قدر الله – انتشر الفايروس في أي من الدول.

ونوه ممثل وزارة السياحة فهد العجمي إلى أن التأشيرات السياحية التي منحتها المملكة منذ إطلاق التأشيرة السياحية في 27 سبتمبر بلغت نحو 400 ألف تأشيرة سياحية، مشيرًا إلى أن وزارة السياحة تشارك في اللجنة المشكلة للحد والوقاية من انتشار فايروس كورونا وسخرت الجهود كافة للرد على استفسارات القادمين بتأشيرة سياحية أو الراغبين بالقدوم.

وأكد العجمي أن وزارة السياحة علقت التأشيرات السياحية لـ 22 دولة ممن تفشى فيها الفايروس في المرحلة الحالية، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة، مبينًا أن التأشيرة السياحية ما زالت متاحة لبقية الدول، مع مراعاة الاشتراطات التي أعلنتها المملكة في ما يخص ضرورة عدم زيارة أي من الدول التي تفشى فيها المرض قبل 14 يوما من دخول السائح للمملكة.