كورونا يهزم جيمس بوند

يبدو أن انتشار فيروس كورونا صار شبحا يهدد كل الأنشطة في العالم.

وألقى كورونا بظلاله على الكثير من الأنشطة الاقتصادية و الاجتماعية و الرياضية و السياسية وغيرها في العالم فأجلت بلدان عديدة فعاليات من شتى الأنواع .

و لم يكن مجال السينما ببعيد عن الضرر بسبب انتشار الفيروس،الذي بدأ من الصين ، من مدينة ووهان تحديدا .

و قرر منتجو أحدث أجزاء سلسلة أفلام جيمس بوند،اليوم الأربعاء،  تأجيل إطلاق الفيلم لأكثر من ستة أشهر بسبب توقعات بأن تفشي فيروس كورونا سيؤثر على أسواق الترفيه العالمية.
وفي تغريدة عبر موقع تويتر، أعلنت الشركات المنتجة للفيلم، ومن بينها يونيفرسال و مايكل جي ويلسون، اليوم أنه بعد دراسة متأنية وتقييم شامل لسوق الأفلام العالمي، أنه سيتم تأجيل عرض الفيلم تحت عنوان "نو تايم تو داي" حتى نوفمبر .2020
وكان من المقرر عرض الجزء 25 من سلسلة أفلام بوند، الذي يقوم ببطولته الممثل دانييل كريج في دور العميل السري 007 المحنك للمرة الخامسة والأخيرة، في أوائل أبريل.
و سيتم عرض فيلم "نو تايم تو داي" في بريطانيا في 12 نوفمبر
المقبل، يلي ذلك تواريخ إطلاقه عالميا بما في ذلك الولايات المتحدة في 25 من ذات الشهر، وفقا لتغريدة المنتجين عبر حساب جيمس بوند الرسمي.

و على صعيد الفن و العمارة قرر منظمو "بينالي فينيسيا الدولي للعمارة" في إيطاليا تأجيل افتتاحه لمدة ثلاثة أشهر، ليكون في شهر أغسطس المقبل، بسبب التداعيات الكارثية لانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-).
وتقرر أن يقام البينالي في الفترة من 29 أغسطس وحتى 29 من نوفمبر المقبلين.
وكان المقرر سلفا إقامة البينالي بداية من 23 آيار/مايو وحتى 29 من نوفمبر المقبلين.
وجاء في بيان أن التأجيل جاء على خلفية قيود السفر التي فرضتها العديد من دول العالم بسبب انتشار الفيروس في شمال إيطاليا، وهو ما من شأنه أن يُعقِّدْ الأمور في ما يتعلق بالمشاركة في فعالياته.
يشار إلى أن "بينالي فينيسيا الدولي للعمارة" يمثل عنوانا مهما على جدول أعمال الأحداث الفنية العالمية. ويقول المنظمون إن البينالى يجمع حشد من المعماريين والمؤسسات المعمارية من 60 دولة من شتى قارات العالم.