كورونا يجتاح فرق الكالتشيو .. إصابة 5 لاعبين وطبيب في سمبدوريا الإيطالي

أعلن نادي سمبدوريا الإيطالي لكرة القدم ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" إلى 5 لاعبين وطبيب، فيما يتواجد الفريق بأكمله مع المدرب كلاوديو رانييري والطواقم الفنية والطبية في الحجر الصحي الطوعي.
و أعلن سمبدوريا،اليوم، الجمعةن تسجيل أربع حالات عند اللاعبين وهم المدافع الغامبي عمر كولي، لاعب الوسط السويدي ألبين إيكدال، المهاجم أنتونيو لا غومينا ولاعب الوسط النروجي مورتن ثورسبي، إضافة الى طبيب الفريق أميديو بالداري.

وكان النادي قد كشف، الخميس، عن إصابة المهاجم الدولي مانولو غابياديني بفيروس "كوفيد-19"،
وأكد النادي، ان جميع المصابين "بصحة جيدة"، مشيرا الى انه قام بـ"تطبيق جميع الإجراءات اللازمة على الفور".
وأوضح أن كل مرافق النادي مغلقة، وأن اللاعبين والطواقم الفنية والطبية والإدارية "الذين يحتمل أن يتأثروا، هم في عزلة ذاتية في المنزل".
ورأى النادي إن "كل شيء سيكون على ما يرام. بالتعاضد، سنتجاوز ذلك. ابقوا في منازلكم"، مرددا بذلك طلب السلطات من المواطنين بالتزام منازلهم تجنبا لارتفاع عدد الإصابات بالفيروس الذي أودى بحياة 1266 شخصا في البلاد حتى الجمعة، من أصل قرابة 17700 حالة.
وقبل سمبدوريا، أعلن يوفنتوس عن حالة مؤكدة في صفوفه، تعود لمدافعه دانييلي روغاني.
وتعد إيطاليا أكثر الدول تضررا بفيروس كورونا المستجد"كوفيد-19" في أوروبا، وهي أعلنت وقف النشاط الرياضي كاملا حتى الثالث من أبريل، ضمن سلسلة إجراءات قاسية شملت إغلاق كل المتاجر باستثناء الصيدليات وتلك التي تبيع المنتجات الغذائية.