سكاي نيوز:تكليف عدنان الزرفي بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة

أكدت مصادر لشكاي نيوز،منذ قليل، أن الرئيس العراقي،برهم صالح كلف النائب عدنان الزرفي تشكيل الحكومة الجديدة

ويشهد العراقات احتجاجات واسعة منذ فترة طويلة على أداء الحكومة .

و أعلن مسؤول عراقي اليوم الاثنين تعليق الرحلات الجوية في المطارات العراقية لمدة اسبوع ابتداء من يوم غد الثلاثاء في
اطار الاجراءات الاحترازية الوقائية التي اتخذتها السلطات العراقية لمنع تفشي فيروس كورنا المستجد (كوفيد19-).

و أكد دريد يحيى جاسم مدير عام سلطة الطيران المدني العراقية «تقرر تعليق الرحلات الجوية في البلاد ابتداء من يوم غد الثلاثاء الساعة السادسة مساءا ولغاية الثلاثاء المقبل ا باستثناء الطائرات العابرة للأجواء العراقية».
واضاف «ان قرار تعليق الرحلات الجوية يشمل جميع المطارات المحلية في البلاد استجابة للإجراءات الاحترازية والوقائية لغرض منع انتشار فيروس كورونا المستجد التي تأتي ضمن الخطوات التي تم اتخاذها لمنع تفاقم الأزمة الوبائية لحماية مواطنيننا وانسجامًا مع توصيات منظمة الصحة العالمية».
ومن المنتظر ان يبدا سريان اجراءات حظر التجوال في بغداد والمحافظات العراقية الاخرى ابتداء من منتصف ليل يوم غد الثلاثاء ولمدة اسبوع واغلاق الحدود الادارية للمحافظات وتعطيل الدوام الرسمي في الوزارات والمؤسسات الحكومية باستثناء الاجهزة الطبية والأمنية .
وكانت السلطات العراقية قد اعلنت رسميا ايقاف الدوام في المدارس بجميع مراحلها واغلاق المنافذ الحدودية وايقاف حركة التبادل التجاري مع كل من ايران والكويت واغلاق المراقد المقدسة والمولات التجارية والمساجد والكنائس ودور العبادة ومحال الترفيه والمطاعم حتى اشعار اخر.
واعلن وكيل وزارة الصحة العراقية حازم الجميلي اليوم عن وفاة 10اشخاض وتسجيل 125حالة اصابة مؤكدة بفيروس كورونا في جميع ارجاء البلاد بمن فيها اقليم كردستان.