آخر تطورات كورونا عالميا.. 9 وفيات جديدة في تركيا وارتفاع عدد الإصابات إلى 670 حالة

0

مازالت الأرقام و الأحداث و الإجراءات تتوالى عالميا بشأن فيروس كورونا المستجد، و الذي بدأ انتشاره من مدينة ووهان الصينية ليصبح صداعا في رأس العالم.

وفي آخر التطورات، أعلنت وزارة الصحة العراقية تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 208 والوفيات إلى 17.

في السياق، أمر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بإغلاق المقاهي والحانات والمطاعم في أنحاء البلاد اعتبارا من مساء اليوم الجمعة ولأجل غير مسمى للمساعدة في الحد من تفشي فيروس كورونا.
وقال جونسون للصحفيين في داونينج ستريت “نطالب المقاهي والحانات والمطاعم بإغلاق أبوابها الليلة في أسرع وقت ممكن وألا
تُفتح غدا. وأضاف “ولكن للتوضيح يمكنهم الاستمرار في توفير خدمات التوصيل للمنازل”.
وتابع “ربما يكون هناك‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬ما يجذب بعض الأشخاص للخروج الليلة وأقول لهؤلاء.. أرجوكم لاتفعلوا ذلك”.وأضاف أن الحكومة اضطرت إلى إغلاق المقاهي والحانات والمطاعموصالات الألعاب الرياضية والمراكز الترفيهية للحد من انتشار الفيروس.

أعلنت فرنسا تسجيل 78 حالة وفاة جديدة بسبب ليرتفع إجمالي الوفيات لديها إلى 450.
أعلن مصدر مأذون في وزارة الصحة الاتحادية بالسودان عن تسجيل إصابة ثانية مؤكدة بفايروس كورونا في الخرطوم. وكشف المصدر لوكالة السودان للأنباء أن المصاب مواطن أجنبي في الأربعينات من العمر يعمل في منظمة دولية، مشيرا إلى أنه وأعضاء أسرته يتلقون الرعاية الصحية اللازمة تحت إشراف وزارة الصحة.

أعلنت العفو الدولية إغلاق أجزاء من المنطقة الصناعية في الدوحة عاصمة قطر بسبب مئات الإصابات بـكورونا.

كما أصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة بيانا ملحقًا بالبيان السابق لها حول تحديث إجراءات دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى الإمارات.
وأوردت وكالة الأنباء الإماراتية بيان وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات الذي قررت فيه تعليق دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى الإمارات ابتداءً من منتصف الليلة وحتى اعتماد آلية للفحص المسبق لفيروس كورونا المستجد “كوفيد -19 ”

 

قال مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي، إن النظام الإيراني يتحمل مسؤولية كبيرة في انتشار فيروس كورونا.

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، “ننسق مع كندا والمكسيك للحد من تفشي فيروس كورونا.. أغلقنا المدارس وأوقفنا دفع القروض وقمنا بتغيير مواعيد تحصيل الضرائب.. الولايات المتحدة ستنتصر في هذه الحرب وسنتعلم الكثير من هذه الأزمة”.

وأضاف “ندرس منح الموظفين إجازات مدفوعة في إطار إجراءات التصدي للفايروس”.

وكانت أمريكا أعلنت فرض العزل على 2600 جندي في أوروبا.