آخر تطورات كورونا عالميا.. الإمارات: منع استقبال الزبائن في المطاعم والاكتفاء بالطلبات الخارجية والتوصيل

0

مازالت الأرقام و الأحداث و الإجراءات تتوالى عالميا بشأن فيروس كورونا المستجد، و الذي بدأ انتشاره من مدينة ووهان الصينية ليصبح صداعا في رأس العالم.

وفي آخر التطورات، أعلنت دولة الإمارات منع استقبال الزبائن في المطاعم والاكتفاء بالطلبات الخارجية والتوصيل.

وطالبت وزارة الداخلية وهيئة الطوارئ في الإمارات المواطنين والمقيمين الالتزام بعد الخروج من المنازل إلا للضرورة أو لدواعي العمل.

كما أعلنت الإمارات تعليق جميع الرحلات الجوية للركاب والترانزيت من وإلى الإمارات لمدة أسبوعين ويسري ذلك بعد 48 ساعة.

أعلنت وزارة الصحة المصرية، اليوم الأحد، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) (حالات الشفاء) إلى 74 حالة.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 15 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم 7 أجانب و8 مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 56 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 74 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأوضح أنه تم تسجيل 33 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 4 حالات وهم: مواطنة تبلغ تبلغ من العمر 51 عاماً، ومواطن يبلغ من العمر 80 عامًا، ومواطن يبلغ من العمر 73 عامًا، ومواطن يبلغ من العمر 56 عاماً.

وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد هو 327 حالة من ضمنهم 56 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و14 حالة وفاة.

أعلنت وزارة الصحة السورية، اليوم الأحد، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا.

أعلنت وسائل إعلام تركية ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في تركيا إلى 30 بعد تسجيل 9 حالات جديدة.

أكد مكتب المستشارة الألمانية، إصابة ميركل مصابة بالفيروس.

قرر مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية تعليق وإغلاق مؤقت للصلاة في المسجد الأقصى.

أعلنت وكالة الأنباء القطرية تسجيل 13 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا في قطر، والعدد الإجمالي يرتفع إلى 494 إصابة .

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 5683.

أعلنت وزارة الصحة البحرينية اليوم عن حالة وفاة لمواطنة بحرينية تبلغ من العمر 51 عامًا، لديها أمراض وظروف صحية مزمنه وكانت إحدى الحالات القائمة لفيروس كورونا (COVID-19)، كانت تخضع للعلاج والرعاية في إحدى المراكز الخاصة بالعزل تحت إشراف طاقم طبي متخصص بعد عودتها من إيران إلى البحرين ضمن خطة الإجلاء.
وأوضحت الوزارة أن المتوفية قد حصلت على العلاج والرعاية على مدار الساعة من قبل الفريق المختص هي وجميع الحالات القائمة في مراكز العزل، وكذلك تم إجراء التحاليل اللازمة للمتوفية بشكل مستمر.

أصيبت وزيرة الدولة الفرنسية لشؤون البيئة إيمانويل فارغون بالفيروس، وأكد وزير الصناعة البحريني إغلاق كافة المحلات التجارية اعتبارا من 26 مارس.

تعتزم ألمانيا حظر الاجتماعات لأكثر من شخصين خارج نطاق العمل للحد من تفشي الفيروس.

ودخلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في الحجر الصحي بعد مخالطتها طبيبا مصابا بالفيروس.

أكد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، أن الدولة تعمل للتوصل إلى أفضل السبل للتعامل مع وباء #كورونا الخطير.. ونرتب لعودة الطلاب الكويتيين من الخارج وفق ما تتطلبه الإجراءات الطبية.

وقال: “وجهت رئيس الوزراء باستنفار أجهزة البلاد لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا.. ولا تلوح في الأفق بوادر حل للأزمة الصحية”.
وتابع أمير الكويت: “شهدنا بأم أعيننا ما حل بدول عظمى من صور مؤلمة ومحزنة أحدثها وباء كورونا القاتل بسبب التهاون واللامبالاة”.

أعلنت اليونان ارتفاع عدد المصابين بإلى 624 والوفيات إلى 15.