خطاب سوداني شديد اللهجة لقناة الجزيرة القطرية

حذرت الحكومة السودانية قناة الجزيرة القطرية مما وصفته بأساليب الاستهتار والتغطية الهمجية للأحداث في البلاد خصوصا فيما يتعلق بفيروس كورونا.

ونقل وزير الثقافة والإعلام في السودان فيصل محمد صالح، التحذيرات لقناة الجزيرة القطرية من التمادي فيما وصفه بالتغطية غير المسؤولة للأخبار المتعلقة بفيروس كورونا في بلاده.

وأرسل الوزير خطابا شديد اللهجة لمكتب الجزيرة بالخرطوم، نقل خلاله احتجاج الحكومة السودانية رسميا، على تغطية القناة السلبية لأخبار فيروس كورونا في البلاد.

وأشار صالح في خطابه إلى قناة الجزيرة، أنها فتحت شاشاتها لأشخاص لا معرفة لهم ولا صلة بالمجال الطبي ليقدموا معلومات ونصائح سالبة تتعارض مع أبجديات المعرفة الطبية.

ووصف وزير الإعلام السوداني، هذا النوع من التغطية بأنه يفتقر لأي قدر من الحساسية الطبية والعلمية والقيم المهنية وروح المسؤولية الاجتماعية، مطالبا قناة الجزيرة القطرية بمراجعة أساليبها بما يتوافق مع هذه القيم.

وكانت قناة “الجزيزة” القطرية، استضافت أشخاصا يتحدثون عن استحالة وصول فيروس كورونا المستجد إلى السودان، نظرا لارتفاع درجة الحرارة في البلاد الأمر الذي دفع كثيرا من السودانيين -بحسب مراقبين- إلى عدم الاهتمام بالإرشادات الصحية للوقاية من فيروس كورونا، وهو ما زاد من مخاوف السلطات الصحية في البلاد.