آخر تطورات #كورونا عالميا.. تركيا: 7 وفيات جديدة و293 إصابة بفيروس كورونا

0

مازالت الأرقام و الأحداث و الإجراءات تتوالى عالميا بشأن فيروس كورونا المستجد، و الذي بدأ انتشاره من مدينة ووهان الصينية ليصبح صداعا في رأس العالم.

وفي آخر التطورات، أعلنت دولة الإمارات أن الزائرين المتواجدين في الدولة سيتم السماح لهم بالبقاء وفق آلية يعلن عنها لاحقا.
وكانت الإمارات أعلنت حظر الطيران من وإلى الدولة، ومنع دخول وخروج أية مسافرين كإجراء احترازي لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.
وأعلن وزير الصحة التركي، اليوم الاثنين، 7 وفيات جديدة و293 إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد.
فيما حذر النائب العام الأمريكي بأن من سيخزن مناديل ورقية سيتعرض للعقوبة.
وقالت ترامب إن الإدارة الأمريكية تسابق الزمن لإنتاج علاج لفيروس كورونا المستجد في أقرب وقت، تزامنا مع تشديد الإجراءات للوقاية.
وجه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أمرا للبريطانيين قائلا: ممنوع الخروج من المنازل سوى لشراء الأغذية والأدوية.
وقال جونسون للبريطانيين، في كلمته اليوم الاثنين، إذا لم تلتزموا بالقوانين الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا فلدى الشرطة السلطة لتوقيع العقوبات عليكم.
قالت وزارة الصحة المصرية إنه تم تسجيل 39 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 5 حالات من ضمنهم حالة لهندى، و4 حالات من المصريين.
كشفت وزارة الصحة الفرنسية، اليوم الاثنين، عن سقوط 186 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة، وارتفاع الحصيلة الإجمالية 860 حالة وفاة.
أعلنت وزارة الصحة الأردنية، اليوم الاثنين، تسجيل 15 حالة إصابة جديدة بكورونا.
أعلنت وزارة الصحة القطرية، اليوم الاثنين، تسجيل 7 إصابات جديدة بكورونا والإجمالي يصل إلى 501.
وأُعلن حظر التجول في السودان من الثامنة مساء إلى السادسة صباحا ابتداء من الغد.
وقال رئيس المجلس السيادي الانتقالي السوداني، عبدالفتاح البرهان، “نطالب المواطنين بالالتزام الصارم بجميع الإرشادات الصحية والوقائية والأمنية التي تحد من انتشار فيروس كورونا”.
أطلقت منظمة الصحة العالمية تحذيرا، مؤكدة أن الوباء يصل إلى معظم دول العالم بوتيرة متسارعة.
كما حذر مدير منظمة الصحة العالمية من استخدام أدوية بدون تجارب لعلاجه، مضيفا: “يجب إعطاء الأولوية للطواقم الطبية وإلا سيموت الكثير من الناس”.
تم تسجيل 320 وفاة جديدة بالفيروس في منطقة لومبارديا الإيطالية خلال آخر 24 ساعة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 3770 شخصا في لومبارديا وحدها.