يحاربون كورونا بالنشيد.. سعوديون يغنون للوطن من المنازل

"عندما يتوافق الجميع على حب الوطن، الكل بصوت واحد من أجل الوطن".. تحت هذه العبارة دشن نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاج "#خليك_ببيتك_وانشد_لوطنك" لترديد النشيد الوطني من المنازل في فترة تطبيق منع التجول.

وشارك مغردون بفيديوهات في الهاشتاج الذي تصدر قائمة الأعلى تداولا على تويتر، يردد فيها سكان المناطق النشيد الوطني السعودي، دعما لمبادرة خليك في بيتك وانشد لوطنك.

وتفاعل مغردون مع الفيديوهات بقوة، وعبارات دعم الوطن، وقال أحدهم "شعب عظيم جداً منظرر ترديد النشيد الوطني من شرفات المنازل يهون عليك اللي صاير كله قلب أبيض".

وقال مغرد آخر تفاعل مع الهاشتاج "صغيرهم كبير.. وكبيرهم عظيم.. هم أبناء السعودية العظمى بقيادتها وشعبها وعطائها. يقول العظماء تنكشف الأخلاق بساعة الشدة..وان الشجرة تعرفها من ثمارها والصّديق عند الشدّة..والكريم عند الحاجة..وكل هذه سمات السعودي..وقت الشدة هو الشجرة والأخلاق والكرمُ".

ووجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بفرض منع التجول من السابعة مساءً إلى السادسة صباحًا. وتستمر فترة العمل بالقرار 3 أسابيع. في حين يبدأ وقت منع التجول في العاصمة الرياض، ومكة المكرمة والمدينة المنورة من الثالثة عصرًا.