التأمينات الاجتماعية: المنشآت التي يقل عدد موظفيها عن خمسة موظفين سيتم دعمها بالكامل 100%

قال المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، إن المنشآت التي يقل عدد موظفيها عن خمسة موظفين سيتم دعمها بالكامل 100%.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، أن قيادة المملكة استشعرت ما يمر به القطاع الخاص من تحديات في دفع أجور الموظفين نظراً لتطبيق الإجراءات الاحترازية لوقف انتشار فيروس كورونا.

وبين المتحدث، أن الصعوبات التي يواجهها القطاع الخاص تتمثل في عدم قدرة بعضهم على دفع أجور الموظفين بسبب شح الموارد المالية، فبدلًا من فصلهم عن العمل، أمر خادم الحرمين الشريفين أن يتم دعمهم من برنامج ساند.

وأوضح أن آلية الدعم أن تستمر العلاقة التعاقدية بين العامل وصاحب العمل، لكن الأخير غير مجبر على دفع أجر الموظف المدعوم، والهدف الأساسي هو تعويض الموظفين بنسبة 60% بحد أقصى 9 آلاف ريال، مشيرًا إلى أن التقديم سيكون عبر موقع التأمينات الاجتماعية، وخلال الأسبوع القادم ستتقدم المنشآت المؤهلة للحصول على الدعم، وفي حال إقرارها سنرسل للمشترك لطلب التقدم للحصول على دعم ساند.

وأشار إلى أن معظم منشآت القطاع الخاص ستكون مغطاة بالدعم، ما عدا منشآت بسيطة مستثناة في القطاع المالي، وقطاع تجزئة التغذية، وقطاع الاتصالات.