“الصحة” تدعو من زار مخبز بردري بجوار الدانوب في جدة لعزل نفسه فورا

وزارة الصحة
وزارة الصحة

دعت وزارة الصحة كل من زار مخبز بردري بجوار الدانوب فرع الخالدية بتاريخ 14 / 8 / 1441هـ لعزل نفسه فورا لمدة 14 يوما والتسجيل بتطبيق تطمن على الرابط: https://app.tetamn.com، بسبب تسجيل حالة مؤكدة بفايروس كورونا في نفس المكان.

وأشارت الوزارة إلى أنه في حال ظهرت على من زار المخبز حرارة أو كحة أو ضيق في التنفس فعليه الاتصال على 937.

وكانت أمانة جدة قد أعلنت إغلاق مخبز الدانوب في مركز السلام مول وسوبرماركت زادكم في حي السلامة لتأكد وجود إصابتين بكورونا.

وقالت أمانة جدة نرجو اتباع الاشتراطات الوقائية بالبقاء في المنزل لمن زار الموقعين خلال الأسبوعين الماضيين من تاريخه، والتوجه إلى أقرب منشأة صحية في حال ظهور أعراض تنفسية أو الاتصال على الرقم الموحد لوزارة الصحة 937.

وقال محمد البقمي، المتحدث الرسمي لأمانة جدة، لـ"الوئام": "فيما يخص خبر اكتشاف حالتين مصابة بوباء كورونا في مركزين تجاريين في جدة جاء اكتشاف الحالتين من خلال قيام وزارة الصحة بعمل استقصاء وبائي بعد ثبوت إيجابية الحالتين وتم توجيه أمانة جدة اليوم بإقفال المركزين التجاريين ونشر إعلان بخصوص ذلك.

وأوضح البقمي أن الحالة الأولى تعود لموظف سعودي بسوبر ماركت زادكم بحي السلامة، والحالة الثانية تعود لمقيم مصري يعمل في المخبز لمركز الدانوب فرع السلام مول.

وأكد البقمي أنه يجب على كل من تعامل مع هذين المركزين سواء بالحضور أو من خلال تطبيقات التوصيل خلال الأسبوعين الماضيين أن يلتزم بالحجر المنزلي حسب تعليمات وزارة الصحة أو يتواصل مع الصحة إذا أحس بأعراض المرض المعروفة.