عدد الطلبات المسجلة من السعوديين الراغبين في العودة وصل إلى أكثر من 70 ألف طلب

0
الرياض - الوئام

سجلت المنصة الرسمية التي أتاحتها أطلقتها وزارة الخارجية السعودية لتسجيل طلبات راغبي العودة إلى المملكة، 70 ألف طلب.

أعلن وزير الخارجية فيصل بن فرحان آل سعود، أنه امتداداً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد  بتسهيل عودة المواطنين السعوديين الراغبين بالعودة من الخارج، فقد تم تمديد مهلة استلام طلبات العودة إلى المملكة حتى يوم الثلاثاء القادم 14 أبريل 2020، الساعة 5:00م بتوقيت المملكة.

وقال وزير الخارجية إن هذا التمديد يأتي في إطار حرص القيادة على المواطنين الكرام في الخارج، وحرصاً على أن يستفيد جميع الراغبين بالعودة من هذه المنصة، والتي تؤكد العناية بشؤون المواطنين السعوديين في كل مكان.

وأضاف وزير الخارجية أن وزارة الخارجية وكافة الجهات المشاركة في تنفيذ برنامج عودة المواطنين في الخارج تواصل العمل على مدار الساعة لتكون عودة المواطنين آمنة وتسهيل الاجراءات في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها معظم دول العالم.

وأعلنت وزارة الخارجية، الأربعاء، عن آلية محدثة للتسجيل في منصة عودة المواطنين لمن يواجه صعوبة في التسجيل عبر نظام “أبشر”، عن طريق هذا الرابط:

https://www.my.gov.sa/wps/portal/snp/servicesDirectory/servicedetails/s9094

وقالت إن الخدمة تهدف إلى دعم ومساندة المواطنين خارج المملكة العربية السعودية، وتتيح تسجيل جميع بياناتهم الشخصية والإفصاح عن بيانات الحالة الصحية تمهيدًا لترتيب رحلة العودة إلى المملكة خلال هذه الظروف الاستثنائية للمواطنين وذويهم ومرافقيهم.