آخر تطورات #كورونا عالميا.. السودان يسجل إصابتين جديدتين والإجمالي 17

مازالت الأرقام و الأحداث و الإجراءات تتوالى عالميا بشأن فيروس كورونا المستجد، و الذي بدأ انتشاره من مدينة ووهان الصينية ليصبح صداعا في رأس العالم.

وفي آخر التطورات، بينت التقارير الوبائية لوزارة الصحة السودانية تأكيد حالتين جديدتين للإصابة بفيروس كورونا المستجد... ليرتفع عدد الحالات المؤكدة الي ١٧ حالة حتى مساء اليوم الجمعة.

واشارت التقارير الوبائية إلى أن الحالة رقم ١٦ لرجل سوداني في الخمسينينات من العمر قادم من تايلاند عبر الامارات بتاريخ ٢١ مارس.
أما الحالة رقم ١٧ فهو سوداني في الستينيات من العمر ليس له تاريخ سفر خارج البلاد و لم تثبت إجراءات التقصي حتي الان مخالطته لشخص مصاب أو مشتبه، ويتلقي المريضان الآن الرعاية الطبية اللازمة في مركز العزل.

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم، الجمعة، عن خروج 36 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، جميعهم مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 384 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة المصري، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 505 حالات، من ضمنهم الـ 384 متعافيًا.
وأضاف أنه تم تسجيل 95 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريين، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 17 حالة.

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية تسجيل 370 إصابة جديدة بكورونا و 150 حالة شفاء وحالتا وفاة.

أعلنت وزارة الصحة الفرنسية تسجيل 987 وفاة جديدة بفايروس كورونا المستجد، ليتجاوز إجمالي حالات الوفاة 13 ألفا.

أعلن وزير الصحة التركي تسجيل 98 وفاة خلال 24 ساعة ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 1006.

كما سجلت إيطاليا انخفاضا طفيفا في الوفيات والإصابات بكورونا لأول مرة.

سجلت بريطانيا 5706 إصابة جديدة و980 حالة وفاة جراء كورونا خلال الساعات 24 الماضية.