تعليم الزلفي يضع ١٢ مبنى مدرسيا و ١٥ حافلة تحت تصرف الصحة و البلديات

0
الوئام-متابعات

قررت إدارة تعليم الزلفي،اليوم، وضع ١٢ مبنى مدرسي و ١٥ حافلة تحت تصرف وزارة الصحة و  وزارة الشؤون البلديةوالقروية

وقالت الادارة على الحساب الرسمي لها بموقع التواصل الاجتماعي”تويتر”: “امتثالاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – بالعمل المشترك لمكافحة  فيروس كورونا وبناءً على توجيه معالي وزير التعليم. #تعليم_الزلفي يضع ١٢ مبنى مدرسي و ١٥ حافلة تحت تصرف وزارة الصحة و وزارة الشؤون البلدية والقروية.

وكانت وزارة التعليم والجامعات ممثلة بمستشفياتها وكلياتها ومراكزها الطبية والبحثية وإسكاناتها في الجامعات والتعليم العام؛ قد أعلنت مساندتها لجهود وزارة الصحة والجهات الأخرى للتصدي لفيروس ⁧كورونا⁩، بما يعزز من تكامل الأدوار الحكومية لخدمة المواطن والمقيم.

ووجه وزير التعليم حمد بن محمد آل الشيخ، بتوفير عدد من المباني في جامعات الملك فيصل والإمام عبدالرحمن بن فيصل وجامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن وتجهيز مبان أخرى، في جامعات الملك سعود، وجامعة محمد بن سعود الإسلامي، وجامعة الملك عبدالعزيز، وذلك ضمن خطة وزارة الصحة الاستباقية للتعامل مع التداعيات المحتملة والاستعداد المبكر لها من خلال تجهيز المباني بالمواصفات الفنية لعزل المصابين والمشتبه في إصابتهم، وتقديم الخدمات اللوجسيتة تغذية وتعقيم ومتابعة صحية وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وشمل توجيه وزير التعليم للمسؤولين في الوزارة التنسيق مع وزارة الصحة للاستفادة من الإمكانات الكبيرة المتوفرة في المستشفيات والمراكز الصحية الجامعية من طواقم طبية، وتمريضية، ومنشآت صحية وتعليمية في عدد من مناطق المملكة، بما يعزز من تكامل الأدوار التعليمية والصحية لخدمة أبناء هذا الوطن والمقيمين على أراضيه.