ترامب يكشف عن خطة مكونة من 3 مراحل لفتح الاقتصاد الأمريكي في ظل وباء كورونا

عقدت خلية الأزمة الأميركية مؤتمرها الصحفي اليومي برئاسة الرئيس دونالد ترمب.

وقدم ترامب توجيهاته لإعادة فتح الاقتصاد الأميركي مؤكدا البدء في فتح عدد من الولايات الأميركية بشكل منفرد قائلا: "سنعود لفتح الاقتصاد بشكل تدريجي حسب ظروف كل ولاية.

و أعلن ترامب أن خطة فتح الاقتصد الأمريكي ستكون على 3 مراحل و أن تكثيف الفحوصات سينقل البلاد إلى المرحلة التالية و أن الولايات المتحدة تخطت ذروة انتشار الفيروس .

 و أوضح ترامب أن خطة إعادة فتح الاقتصاد تقوم على منح حماية أكبر لمن هم أكثر عرضة للتأثر بالفيروس و قال إنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لمنع دخول الفيروس للبلاد مجددا

و أشار إلى أن إدارته ستواصل تقييدها لحركة القادمين من الخارج و بدلا من الإغلاق ستركز على اتخاذ إجراءات لحماية كبار السن والمعرضين للمخاطر.

وكشف ترامب عن خطته لفتح الاقتصاد الأمريكي وهي مكونة من 3 مراحل ستفرض قواعد صارمة لفرض قواعد التباعد الاحتماعي على حد قوله.

و تسربت أجزاء من خطة توجيهات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لإعادة فتح الاقتصاد الأمريكى فى خضم جائحة فيروس كورونا، لتكشف عن ثلاث مراحل قد تسمح لبعض الولايات بالشروع ربما من الشهر الحالي برفع القيود المفروضة لاحتواء انتشار المرض.

ووفقا لوكالة "رويترز" فى المرحلة الأولى من إرشادات ترامب، التى تُعلن مساء اليوم، قد تعاود أماكن كبيرة مثل المطاعم وقاعات السينما العمل مع فرض صارم للمباعدة الاجتماعية.

وقد تُستأنف حركة الرحلات غير الضرورية وتفتح المدارس أبوابها مجددا فى المرحلة الثانية. وفى المرحلة الثالثة، قد يعود أصحاب الحالات المرضية إلى المخالطة الاجتماعية.

ونشرت صحيفة نيويورك أن ترامب أبلغ حكام الولايات أن بعضهم سيمكنه إعادة فتح ولايته بحلول أول مايو أو قبل ذلك. ومن المتوقع أيضا أن يعلن قريبا عن خطط توظيف لتتبع انتشار المرض.