كارثة العرض العسكري .. وضع وحدات كاملة من الجيش الروسي في الحجر الصحي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية وضع وحدات عسكرية كاملة في الحجر الصحي بعد انتشارها في بعض الساحات خوفا من تفشي كورونا في الجيش الروسي، خاصة المتدربين على الاستعراض العسكري الكبير في الساحة الحمراء بالعاصمة موسكو بمناسبة عيد النصر الذي تم إلغاؤه في ظل جائحة فيروس كورونا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان أصدرته اليوم الاثنين، إن القرار يشمل الوحدات العسكرية التي تم انتشارها سابقا في ميدان ألابينو للتدرب على المشاركة في العرض العسكري بمناسبة الذكرى الـ75 للانتصار على النازية.

وتم تنظيم سحب الوحدات العسكرية إلى مراكز المرابطة الدائمة"بالتوافق مع القرار الخاص بتأجيل موعد إجراء الاستعراض العسكري في الساحة الحمراء  .

وأضافت: "بعد وصول الوحدات العسكرية إلى مراكز المرابطة الدائمة سيتم وضع كل العسكريين، الذين شاركوا في التدريبات، في حجر صحي يستغرق مدة أسبوعين".

وأفاد البيان بأنه سيتم تنفيذ عمليات تطهير صحي في كل وسائل النقل التي تم إشراكها في نقل العسكريين لمنع انتشار العدوى، فيما أشار إلى أنه تم توفير وسائل الحماية الشخصية لكل الأفراد. ولم تذكر الوزارة ما إذا كان الحجر الصحي مجرد إجراء احترازي أم شيء آخر.

وقد كان من المقرر إقامة العرض العسكري بمشاركة 15000 جندي إلى جانب المعدات العسكرية في 9 مايو للاحتفال بالذكرى الـ75 لانتصار الاتحاد السوفيتي في الحرب العالمية الثانية، لكن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعطى توجيها رسميا لإجراء كامل الفعالية العامة المتعلقة بهذا العيد في موعد آخر خلال العام 2020.