وزارة التجارة تعلن اكتمال جاهزية خطة التموين لموسم رمضان

0
متابعات - الوئام

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة التجارة، اكتمال جاهزية خطة التموين لموسم رمضان، بتحقق أعلى معدلات الوفرة في السلع والمنتجات الاستهلاكية.

وقال خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، أن الجولات التفتيشية في كل المدن وصلت إلى 90 ألف جولة خلال 6 أشهر، لافتًا إلى أن الوزارة أخضعت عددا من المنتجات إلى الرقابة السعرية الشديدة، ومقارنتها بعدد من الدول المجاورة، وشهدت بعض السلع انخفاضا في السعر وبعضها ارتفاع طفيف.

وأضاف أن الوزارة تعمل على خفض الارتفاع الطفيف للأسعار عبر عدة مسارات، منها فرض الغرامات والمخالفات التي وصلت إلى 9 آلاف مخالفة تمت خلال شهرين، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من 108 آلاف عملية إلكترونية، تم استقبال أعلى معدل بلاغات للتجارة الإلكترونية بارتفاعها عن السابق بنسبة 400%.

وأوضح أن البلاغات على المتاجر الإلكترونية بلغت خلال الشهرين الماضيين أكثر من 30 ألف بلاغ، يتصدرها التأخر في توصيل السلع المطلوبة، مؤكدًا أنه بعد 4 أشهر من الآن أي في أغسطس 2020، ستكون كافة منافذ البيع ملزمة بتقديم الدفع الإلكتروني.

وأشار إلى أن 170 طن من الخضار والفاكهة ضبطت عليها الفرق الرقابية، كان الهدف من إخفائها بيعها بسعر أعلى، موضحا أنه تم ضبط أيضا 19 مليون عبوة معقم وكمامة.