إسرائيل تقصف مستودع أسلحة لحزب الله في سوريا

0
الوئام - متابعات
أكدت وسائل إعلام رسمية سورية أن طائرات إسرائيلية أطلقت، صباح اليوم، عدة صواريخ من الجولان المحتل على أهداف في جنوب سوريا، فيما قالت مصادر في أجهزة مخابرات غربية أن القصف استهدف “فصائل مسلحة تدعمها إيران”.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القصف استهدف مستودع أسلحة لحزب الله اللبناني في محافظة حمص في وسط سوريا، وأصاب عشرة أشخاص.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن القصف استهدف مستودعاً للذخيرة والصواريخ تابع لحزب الله داخل معسكر يقع على طريق حمص – تدمر”، ما تسبّب “بانفجارات عنيفة تطايرت شظاياها إلى داخل مدينة حمص”.
وأفاد محافظ حمص طلال البرازي في تصريحات للتلفزيون السوري الرسمي عن تعرّض “ثكنة عسكرية للجيش العربي السوري في شرق مدينة حمص لاعتداء لم تعرف طبيعته حتى الآن”، بنص تعبيره بعد دقائق من القصف.
وكان وزير الدفاع الإسرائيلي نفتالي بينيت، قد صرح بأن إسرائيل ستكثف حملتها ضد إيران في سوريا. بعد أن أعلنت سوريا أنها اعترضت ضربات جوية إسرائيلية قرب دمشق.
وقال بينيت في بيان له: “انتقلنا من مرحلة منع ترسيخ وجود إيران في سوريا إلى طردها من هناك، ولن نتوقف”. مضيفا: “لن نسمح بنمو مزيد من التهديدات الاستراتيجية على الجانب الآخر من حدودنا مباشرة دون أن نتحرك، سنواصل نقل المعركة إلى أرض العدو”.
وتقول إسرائيل إن الوجود العسكري الإيراني في سوريا تهديد استراتيجي، وتزعم أن إيران تسعى إلى إقامة وجود دائم على حدودها الشمالية.