متحدث الصحة: تسجيل 1704 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و10 وفيات

0
وزارة الصحة
متابعات - الوئام:

قال محمد العبدالعالي، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه تم تسجيل 1704 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال 24 ساعة الأخيرة، توزعت في مختلف المدن والمناطق.

وأضاف المتحدث، خلال مؤتمر صحفي، أنه من بين الحالات الجديدة المصابة بفيروس كورونا 6% بين الأطفال، و90% حالات سجلت في البالغين، فيما 4% حالات سجلت في كبار السن ممن تجاوزت أعمارهم 65 عامًا.

وأوضح أن 30% كانت نسبة انتشار فيروس كورونا في الحالات الجديدة المسجلة بين المواطنين، فيما سجل في جنسيات متعددة أخرى في 70% من الحالات.

واستطرد: إجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في المملكة 37136 حالة، بينها 26753 حالة نشطة تتلقى الرعاية الطبية الملائمة ونحمد الله أن معظمها حالات مستقرة، منها 140 حالة حرجة تتلقى الرعاية الصحية المكثفة والمركزة.

وكشف المتحدث أنه تم تسجيل 10 وفيات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل مجموع الوفيات في المملكة إلى 239 شخصًا.

وتابع: تم تسجيل 1024 حالة تعافي جديدة من فيروس كورونا المستجد، ليصل مجموع حالات الشفاء في المملكة إلى 10144 حالة.

ونفى المتحدث أن يكون التطعيم ضد الدرن يخفف أعراض فيروس كورونا، أو قد يُبعد الإصابة به. مؤكدا أن هذا الكلام لا يوجه له سند علمي، ويحتاج إلى أبحاث ودراسات تثبت صحته.

وبين المتحدث أن بشكل عام؛ فترة التعافي تأخذ من يومين بعد زوال الأعراض تقريبًا إلى 5 أسابيع في مداها البعيد.

وأشار المتحدث إلى أنه سيتم تنفيذ الفحص الموسع على مراحل، حيث تم البدء بالمسح النشط الموجّه، وبدأت الآن المرحلة الثانية عبر تقديم الدعوات لمن قام بالتقييم الذاتي عبر تطبيق موعد، لتطبيق الفحص المخبري.