“الغذاء والدواء”: لدينا 8 مصانع تنتج أكثر من 3.5 مليون كمامة

0
متابعات - الوئام

قال المتحدث الرسمي للهيئة العامة للغذاء والدواء، إن عدد المصانع المحلية المنتجة للمعقمات 60 مصنعًا تنتج أسبوعيًا أكثر من 3 مليون ونصف المليون لتر.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، إن عدد المصانع المحلية المنتجة للكمامات تبلغ 8 مصانع تنتج أسبوعيًا أكثر من 3 مليون ونصف المليون كمامة، لافتًا إلى أن هناك 3 مصانع للألبسة الطبية تنتج أسبوعيًا 94500 حبة.

وعن تطبيق طمني، أكد متحدث هيئة الغذاء والدواء، أن التطبيق يهدف إلى تعزيز الصحة العامة، والذي يوفر خدمة البحث عن أسعار الأدوية وبدائلها المعتمدة، وتقديم البلاغات عن المنتجات مباشرة، ويتيح للمستخدم الاطلاع على التنبيهات والتحذيرات الرسمية الصادرة من الهيئة، ويرشده إلى طريقة البحث عن الكمامات أو المعقمات وربط المستخدم مع أكثر من 1000 صيدلية حول المملكة.

وأشار إلى أن الهيئة خلال فترة الأزمة “الشهرين الماضيين” أجرت 32289 جولة تفتيشية، وتم رصد 2430 مخالفة، وكانت ضبطيات الأدوية والأجهزة 29 مليون عبوة، وقرابة 8 ملايين ونصف المليون كيلو جرام من الغذاء، مشيرًا إلى أنه تم استقبال 103606 بلاغ واستفسار عبر جميع مراكز الاتصال، فيما بلغت الإرساليات المفسوحة 54602 إرسالية، والمنتجات المفسوحة عبر المنافذ 243082 منتج تم فسحه.

وأكد أنه تمت الموافقة على إجراء 4 دراسات سريرية معتمدة من الهيئة، وهي منشورة في الموقع الرسمي للهيئة.