جامعات سعودية ردا على متحدث هيئة تقويم التعليم: لم يتم التنسيق معنا بشأن إجراء الاختبار التحصيلي

0
الوئام-متابعات

علقت جامعات سعودية،اليوم على ما صرح به المتحدث الرسمي لهيئة تقويم التعليم بخصوص التنسيق مع الهيئات و الجامعات بشأن اجراء الاختبار التحصيلي، نافية ما قاله متحدث الهيئة في المؤتمر الصحفي.

و من جانبها قالت جامعة الملك سعود في تغريدة على “تويتر”: “إشارة إلى ما ذكره المتحدث الرسمي لهيئة تقويم التعليم في المؤتمر الصحفي لوزارة الصحة يوم الاثنين 11 مايو من وجود تنسيق بين الهيئة والجامعات بخصوص إجراء الاختبار التحصيلي حضورياً أو عن بُعد؛ توضح جامعة الملك سعود أنه لم يتم التنسيق معها بذلك الخصوص.

و صرحت جامعة جازان بالقول : “بناء على ما أورده المتحدث الرسمي لهيئة تقويم التعليم والتدريب في المؤتمر الصحفي لوزارة الصحة يوم الاثنين 11 مايو 2020 عن: وجود تنسيق بين الهيئة والجامعات بخصوص إجراءات الاختبار التحصيلي حضوريا أو عن بُعد. تؤكد جامعة جازان أنه لم ينسق معها بهذا الخصوص.

و غردت جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل : “إشارة إلى ما تم ذكره في المؤتمر الصحفي لوزارة الصحة من قبل المتحدث الرسمي لهيئة تقويم التعليم والتدريب، من أنه تم التنسيق مع عمداء القبول والتسجيل في الجامعات بشأن إجراء الاختبار التحصيلي حضوريا أو عن بعد توضح الجامعة بأنه لم يتم التنسيق معها في هذا الشأن.

و كان متحدث هيئة تقويم التعليم قد أكد في رده على سؤال طرحته صحيفة “الوئام” بخصوص التنسيق بين هيئة تقويم التعليم والجامعات لإيجاد معايير قبول بديلة في حال عدم إقامة الاختبار التحصيلي أن هناك تنسيق يتم بالفعل

و أشارت جامعة أم القرى إلى ماذكره المتحدث الرسمي لهيئة تقويم التعليم خلال المؤتمر الصحفي لوزارة الصحة عن وجود تنسيق بين الهيئة والجامعات حول الاختبار التحصيلي؛ مؤكدة أنه لا يوجد أي تنسيق أو تواصل بينها وبين والهيئة بهذا الشأن