ميليشيات إردوغان تحرق المحاصيل الزراعية شمال سوريا

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان نشوب حرائق في المحاصيل الزراعية ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة الفصائل الموالية لتركيا في ريف تل تمر، حيث احترقت محاصيل القمح والشعير في قرية العزيزية وامتد إلى الريحانية، بالقرب من مناطق نفوذ قوات سوريا الديمقراطية "قسد".
وأفادت مصادر المرصد السوري أمس الجمعة، بأن تلك الحرائق تفتعلها الفصائل الموالية لتركيا لإنتقال الحرائق إلى مناطق "قسد" القريبة منها، وبسبب استحالة حصادها بالقرب من نقاط "قسد" هناك التي تبعد أقل من 3 كيلو متر عنها.
بينما لا تزال فصائل "أحرار الشرقية" وفيلق "الرحمن" و"السلطان مراد" و"فرقة المعتصم" تختلف على طريقة تقاسم تلك المحاصيل فيما بينها، مما يرجح أن تكون الخلافات والعداء فيما بينها سبباً لنشوب هذه الحرائق.
وكان المرصد السوري رصد في العاشر من الشهر الجاري، مواصلة الفصائل الموالية لأنقرة استيلائها على المحاصيل الزراعية للمواطنين في ريف الحسكة، حيث جرى الاستيلاء على المحاصيل في قرى بعيرير وقاسمية ومحمودية الواقعة ضمن المنطقة بين أبو رأسين (زركان) وتل تمر، وذلك في إطار استمرار الانتهاكات بأشكالها المتعددة سواء بحق من تبقى من أهالي تلك المناطق، أو بسلب ونهب والاستيلاء على أملاك وأرزاق الذين أجبروا على التهجير.