المدينة المنورة: توفير 21 ألف طن من الفاكهة والخضروات استعدادًا للحظر الكلي

كثفت أمانة المدينة المنورة، جولاتها الرقابية على السوق المركزي والأسواق المؤقتة للخضار والفواكه، التي شهدت إقبالاً كبيراً من قبل المتسوقين، أمس، قبل بدء سريان قرار منع التجول الكلي.

وسعت أمانة المنطقة من خلال جولاتها إلى تطبيق الأنظمة والاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية والوقائية والتأكد من مستوى الالتزام بمعايير الصحة العامة والنظافة لضمان سلامة الأغذية.

وأوضحت الأمانة أن واردات الخضار والفواكه والورقيات للسوق المركزي تُقدر بـ9000 طن من المنتجات المحلية الواردة من مزارع المدينة المنورة ومحافظاتها، فيما بلغت كمية المنتجات المستوردة 12000 طن من الفواكه والخضار المتنوعة، كما نفذت الفرق الرقابية خلال الأسبوع الماضي أكثر من 420 جولة في الأسواق المركزية والأسواق المؤقتة تم خلالها ضبط 3025 كيلوجراماً من الخضار والفاكهة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وكذلك ضبط ومخالفة 12 وافداً ومصادرة 76 عربة نقل مخالفة للأنظمة والاشتراطات .

وأكدت الأمانة أن الفرق الرقابية تواصل جولاتها على مدار الساعة وفي فترات الأعياد للتأكد من سلامة الأغذية وأنها لن تتهاون في تطبيق الأنظمة والعقوبات حيال المخالفين، كما دعت إلى التعاون بين أفراد المجتمع والإبلاغ عن أي مخالفات عبر مركز البلاغات الموحد 940 أو عبر تطبيق بلدي 940 المتوفر في متاجر الأجهزة الذكية.