حريق في مستشفى المخواة الجديد.. هذه تفاصيل الحادث

باشرت فرق الدفاع المدني، بعد ظهر اليوم الأحد، حريقًا شب في فناء المستشفى الجديد بمحافظة المخواة، دون تسجيل خسائر في الأرواح.

وصرح الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة الباحة العقيد جمعان بن دايس الغامدي، بأنه تبلغ لمركز القيادة والتوجيه في تمام الساعه 14.37 اليوم الأحد، عن حريق داخل مستشفى المخواه الجديد (تحت الإنشاء)، وعلى الفور تم تحريك ثلاث فرق إطفاء وإنقاذ من إدارة المخواة وعند الوصول وجد الحريق داخل وحدة سكنية (بركس) خارج المستشفى تابعة لشركة متعهد الصيانة بالمستشفى حيث تم احتراق بركس مع تضرر 3 بركسات أخرى مجاورة تستخدم سكن لعمال الشركة المشغلة وتمت السيطره على الحريق والمحافظه على 7 بركسات.

وأضاف أنه تم دعم الموقف بـ6 فرق إطفاء من إدارة قلوه وإدارة الباحة ومركز الدفاع المدني بعقبة الباحة، مشيرًا إلى أنه لم ينتج عن الحادث أي إصابات أو وفيات عدا إصابة 2 من أفراد الدفاع المدني بجهد حراري في موقع الحادث وتم نقلهم إلى مستشفى المخواة العام وهما بصحة جيدة وما زالت إجراءات التحقيق مستمرة لمعرفة أسباب الحادث.

ودعا الدفاع المدني الجميع لأخذ الحيطة والحذر خاصة خلال فترة الصيف بالتأكد من سلامة التمديدات الكهربائيه وعدم زيادة الأحمال متمنين للجميع السلامة الدائمة.

فيما صرح الناطق الإعلامي لمديرية الشؤون الصحية بمنطقة الباحة جمعان الشطي، بقوله: "تعرضت بعد ظهر اليوم الأحد وحدة سكنية متنقلة (بركس) تابعة لإحدى الشركات العاملة في مستشفى المخواة الجديد لحريق محدود أدى إلى تدخل فرق الدفاع المدني وتم إطفائه والسيطرة عليه".

وأضاف أن الوحدة السكنية تقع خارج مباني المستشفى ولم يتضرر منها المستشفى، علمًا أنه تم إطفاء الحريق والسيطرة عليه دون خسائر في الأرواح.