آخر تطورات كورونا عالميا.. مصر تسجل 83 وفاة و 1566 إصابة جديدة

ما زالت الأرقام و الأحداث و الإجراءات تتوالى عالميا بشأن فيروس كورونا المستجد، و الذي بدأ انتشاره من مدينة ووهان الصينية ليصبح صداعا في رأس العالم.

وفي آخر التطورات، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الإثنين، عن خروج 412 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 17951 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1566 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 83 حالة جديدة.

أعلنت السلطات الإماراتية، الاثنين، فتحا تدريجيا للمساجد ودور العبادة اعتبارا من أول يوليو.

سجلت تركيا 18 وفاة و1374 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

سجلت الهند، الاثنين، إصابات جديدة بفيروس كورونا اقتربت من 20 ألف حالة، في حين مددت مومباي، المركز المالي بالبلاد، إجراءات العزل العام لشهر آخر.

وأظهرت بيانات وزارة الصحة الهندية الصادرة اليوم الاثنين، تسجيل 19459 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، بانخفاض طفيف عن 19906 حالات يوم أمس.