آخر تطورات كورونا عالميا.. البحرين تسجل 656 إصابة جديدة

0

ما زالت الأرقام و الأحداث و الإجراءات تتوالى عالميا بشأن فيروس كورونا المستجد، و الذي بدأ انتشاره من مدينة ووهان الصينية ليصبح صداعا في رأس العالم.
وفي آخر التطورات، أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم، الأربعاء، عن خروج 421 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 18881 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان المصري، أنه تم تسجيل 1503 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 81 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 69814 حالة من ضمنهم 18881 حالة تم شفاؤها، و3034 حالة وفاة.

 

أعلنت وزارة الصحة البريطانية اليوم الأربعاء ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) إلى 43906 حالات بعد تسجيل 176 حالة وفاة جديدة.

وأكدت الوزارة في بيان صحفي أنها أحصت 829 إصابة جديدة بالعدوى الأمر الذي رفع إجمالي الإصابات إلى 313483 حالة.

وأضافت أنها أجرت حتى صباح اليوم أكثر من 662ر9 مليون كشف لأشخاص اشتبه بإصابتهم بالفيروس.

وأعادت المحلات والمجمعات التجارية فتح أبوابها منتصف الأسبوع الماضي بعد ثلاثة أشهر من الاغلاق العام فيما ينتظر أن تعود المقاهي والمطاعم والفنادق للعمل يوم الرابع من يوليو المقبل كآخر مرحلة من خطة اعادة فتح الاقتصاد.