الجيش المصري ينفذ المناورة “حسم 2020”.. ووزير الدفاع: لن نسمح بتهديد أمننا القومي من الاتجاه الغربي

0
القاهرة - الوئام

شهد وزير الدفاع المصري الفريق أول محمد زكى، ورئيس الأركان المصري الفريق محمد فريد، المرحلة الرئيسية للمناورة الاستراتيجية “حسم 2020” التى نفذتها تشكيلات ووحدات المنطقة الغربية العسكرية بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، والتى استمرت لعدة أيام فى إطار خطة التدريب القتالى لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

وشملت المرحلة الرئيسية للمناورة، قيام طائرات متعددة المهام بتأمين أعمال قتال القوات وتقديم المعاونة الجوية بغرض القضاء على عناصر المرتزقة من الجيوش غير النظامية، وتنفيذ رماية لاستهداف مناطق تجمع تلك العناصر ومراكز القيادة ومناطق التكديسات والدعم اللوجيستية، بالإضافة إلى قيام عدد من الطائرات الهليكوبتر بإبرار سرية صاعقة لتنفيذ إغارة على مركز قيادة مكتشف لعناصر المرتزقة وتدميره.

وتحت ستر نيران المدفعية تم تطوير أعمال القتال فى العمق وتنفيذ رماية تكتيكية بالذخيرة الحية لكتيبة دبابات مدعمة، فى ظل الوقاية المباشرة المضادة للطائرات عن التجميع الرئيسى للقوات بتنفيذ رماية دفاع جوى أظهرت مدى الدقة فى إصابة الأهداف وظهر خلال هذه المرحلة التعاون الوثيق بين كافة عناصر تشكيل المعركة والقدرة العالية على المناورة وإستغلال طبيعة الأرض لتحقيق المهام فى التوقيتات المحددة.

وفي السياق ذاته، قال وزير الدفاع المصري، إن القوات المسلحة المصرية لن تسمح بتهديد الأمن القومي المصري من الاتجاه الغربي، متابعًا: “قواتنا بكافة أفرعها تواصل استعدادها للتصدي لأي تهديد”.

وأضاف: “نطمئن شعبنا بأن القوات المسلحة تعمل على مدار الساعة لحماية الدولة المصرية والتصدي لأي تهديد”، لافتًا إلى أنه لا نهدف للتدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة لكننا نحافظ على أمننا القومي.