“العواد” يطلق 3 مبادرات متعلقة بالتواصل الدولي لإبراز إصلاحات المملكة في مجال حقوق الإنسان

0
الوئام - سُمية عبدالرحمن

أطلق رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور عواد بن صالح العواد، ثلاث مبادرات متعلقة بالتواصل الدولي تهدف إلى إبراز الإصلاحات المتحققة في المملكة في مجال حقوق الإنسان على المستوى الدولي، وتعزيز تفاعل الهيئة مع الجهات النظيرة لها في الدول والهيئات والآليات الدولية والمنظمات غير الحكومية المعنية بحقوق الإنسان.

وقال إن المملكة العربية السعودية شهدت تحولات تاريخية ونقلات نوعية في مجال حقوق الإنسان حيث تم إصدار أكثر من 70 قراراً اصلاحياً في مجال حقوق الإنسان وذلك بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وبقيادة مباشرة ومتابعة دؤوبة من ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظهما الله.

ووصف رئيس هيئة حقوق الإنسان تلك الإصلاحات بقصة النجاح التي قادها عرّاب التغيير الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، مشددًا على العمل على إبراز هذه الإصلاحات ومشاركتها مع المجتمع الدولي كتجربة رائدة وفريدة.

وأشار إلى أن هذه المبادرات ستدعم الجهات المعنية في المملكة من خلال إبراز جهودها في مجال حقوق الإنسان عالميا.

يُذكر أن هيئة حقوق الإنسان عقدت ورشة عمل عن بعدٍ بعنوان “النهج الصحفي القائم على حقوق الإنسان” بالتعاون مع المفوضية السامية لحقوقِ الإنسان على مدى يومين متتاليين والموافقة لتاريخ ١٤-٢٠٢٠/٧/١٥ بحضور عدد من الخبراء في حقوق الإنسان مع المختصين في مجال وسائل الإعلام.

واستهلت الـورشة بدايةً بكلمة افتتاحية من قبلِ رئيس هيئة حقوق الإنسان عواد العواد، وتليه كلمة المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في السعودية ناتالي فوستيه، وأخيرًا الممثل الإقليمي لمكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في منطقةِ الشرق الأوسط رويدا الحاج. مؤكدين على أهمية تعزيز المعرفة بحقوق الإنسان والدور الكبير الذي تلعبه وسائل الإعلام في هذا الأمر.

حيث قُسمت إلى ست جلسات تخللتها تفاعل المشاركين من خلالِ طرحهم للأسئلة.

وأعلنت الورشة نهايتها بشكر محمد المعدي كل من حضر وشارك من خبراء سواء في مجال حقوق الإنسان أو وسائل الإعلام.