السودان.. العثور على مقبرة جماعية يُشبه أنها لـ 28 ضابطاً أعدمهم نظام البشير

أعلنت وسائل إعلام سودانية، العثور على مقبرة جماعية يُشبه أنها لـ 28 ضابطاً أعدمهم نظام عمر البشير السابق.

وتمكنت اللجنة المكلفة بالبحث عن مقابر شهداء حركة الخلاص الوطني من العثور على رفات 7 من الضباط الـ 28 الذين أعدمهم النظام السابق في 28 رمضان من العام 1990 في منطقة تقع شمال جبل سركاب بأم درمان.

وكان الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي الإنتقالي قد أعلن في ديسمبر الماضي تحديد المنطقة التي دفن فيها الضباط.

وبحضور فريق من لجنة التي شكلها النائب العام للتحقيق في ملابسات اعدام ضباط حركة الخلاص الوطني برئاسة وكيل النيابة الاعلى ، حيدر حسن عبد الرحيم وبالتعاون مع لجنة التحقيق العسكرية التي شكلها البرهان برئاسة الفريق منور عثمان نقد وبدعم فني من سلاح المهندسين بحثت في مساحات واسعة في المنطقة حتى نجحت في تحديد وحصر لمساحة كيلو متر مربع يشتبه انها منطقة الدفن.

وتمكن فريق البحث من العثور على مقابر 7 من الضباط قبل غروب شمس يوم أمس الخميس على أن يتواصل البحث وإستخراج رفات باقي الضباط اليوم الجمعة وفق ما صرح به مصدر عسكري.

وتقع المنطقة التي عثر فيها على مقابر الضباط بمدينة أم درمان شمال جبل سركاب وكان يوجد فيه معسكر تدريبي للمستجدين يتبع لجهاز الأمن والمخابرات وتشغله حالياً قوة من الدعم السريع.