مختصون يحددون “محاذير” الصيف: المثلجات والسكريات والوجبات الدسمة

سلطت فعالية توعوية إلكترونية بمدينة الملك سعود الطبية، الضوء على ضربات الشمس والإجهاد الحراري، مساء أمس الخميس، وبمشاركة نخبة من المختصين. 

وشهدت الفعالية التي نظمها قسم الفعالية الصحية بإدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي، عرض عدد من المحاور التي أكدت على أهمية شرب الماء طوال اليوم، وتجنب تناول المشروبات السكرية وشديدة البرودة، وكذلك تجنب الوجبات الساخنة والثقيلة حتى لا تؤدي لزيادة حرارة الجسم.

وشددت الفعالية على ضرورة عدم إبقاء الأطفال داخل السيارة في طقس شديد الحرارة، وكيفية اختيار أفضل واقيات الشمس والأمراض المزمنة المتعلقة بالشمس وحرارتها.

وأوضحت رئيس قسم الفعاليات الصحية أ.عائشة الفيفي أن الفعالية تُعد الأولى من نوعها عبر منصات الويب، وخاصة بعد أن توقفت الفعاليات بكافة أنواعها بسبب جائحة كوفيد-19.

وأشارت الفيفي إلى أن المبادرة هدفت لتوعية المجتمع في منازلهم ضمن إطار المسؤولية المجتمعية للمدينة، حيث تم عمل رابط للدخول من قبل إدارة الصحة الإلكترونية ليتسنى للجميع الدخول والاستفادة.

واختتمت الفيفي تصريحها، منوهًا أن القسم يسعى لتنفيذ المزيد من الفعاليات الصحية الالكترونية في الفترة القادمة مع مزيدا من الابتكار لتكون فعاليات جاذبة للجميع.