صندوق الاستثمارات العامة ينسحب من صفقة نيوكاسل

0
الرياض - الوئام:

انسحبت المجموعة الاستثمارية التابعة لصندوق الاستثمارات العامة تنسحب من صفقة “نيوكاسل”، بحسب ما نشرت شبكة “سكاي سبورتس”.

وجاء في بيان المجموعة: “تم تقديم الأوراق المتعلقة بالمقترح إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في أبريل، ولكن لم ترد تفاصيل أخرى منذ ذلك الحين، ومع التقدير العميق لمجتمع نيوكاسل وأهمية نادي كرة القدم، فقد اتخذنا قرار سحب اهتمامنا بالحصول على نيوكاسل يونايتد لكرة القدم”.

وأضاف: “نحن نفعل ذلك مع الأسف، حيث كنا متحمسين وملتزمين بالكامل بالاستثمار في مدينة نيوكاسل العظيمة ونعتقد أنه كان بإمكاننا إعادة النادي إلى موقع تاريخه وتقاليده وجدارة مشجعيه”.

وتابع: “لسوء الحظ ، فإن العملية المطولة في ظل الظروف الحالية إلى جانب عدم اليقين العالمي جعلت الاستثمار المحتمل لم يعد مجديًا تجاريًا، وتحقيقا لهذه الغاية، نشعر بمسؤولية تجاه المعجبين لشرح عدم وجود بدائل من منظور الاستثمار”.

وقال: “بصفتنا مستثمرًا ذاتيًا وتجاريًا بحتًا، انصب تركيزنا على بناء قيمة طويلة المدى للنادي ومعجبيه والمجتمع حيث ظللنا ملتزمين بالتعاون والعملية والاستباقية خلال فترة صعبة من عدم اليقين العالمي والتحديات الكبيرة للجماهير والنادي”.

وتابع: “في نهاية المطاف ، خلال العملية التي طال أمدها بشكل غير متوقع ، انتهت صلاحية الاتفاقية التجارية بين مجموعة الاستثمار وأصحاب النادي ، ولم يكن من الممكن الحفاظ على أطروحة الاستثمار لدينا، خاصة مع عدم الوضوح فيما يتعلق بالظروف التي سيبدأ فيها الموسم المقبل والمعايير الجديدة التي سوف تنشأ للمباريات والتدريب والأنشطة الأخرى”.