آخر تطورات #كورونا عالميا.. رفع الحظر على الحركة ليلاً في عُمان

ما زالت الأرقام و الأحداث و الإجراءات تتوالى عالميا بشأن فيروس كورونا المستجد، و الذي بدأ انتشاره من مدينة ووهان الصينية ليصبح صداعا في رأس العالم

وفي آخر التطورات، أعلنت اللجنة العليا للتعامل مع فيروس كورونا في سلطنة عمان على تويتر اليوم الجمعة، انتهاء العمل بقرار منع الحركة ليلاً صباح غد السبت، بدايةً من الخامسة صباحاً بالتوقيت المحلي.
وسجلت السلطنة 82743 إصابة بفيروس كورونا بينها 557 وفاة.

أعلنت وزارة الصحة الإسبانية اليوم الجمعة، تسجيل 2987 إصابة بفيروس كورونا المستجد في الساعات الـ24 الماضية، ليصل إجمالي الإصابات إلى342813.
وتعد مدريد المنطقة الأكثر تضرراً، وسجلت 731 حالة في يوم واحد، تليها أراغون بشمال شرق البلاد وإقليم الباسك في الشمال بـ 481 و480 على التوالي.
وارتفع عدد الوفيات في الأيام السبعة الماضية إلى 62، معظمها في مدريد 23، وأراغون 12، في الوقت الذي وصل فيه الإجمالي في إسبانيا إلى 28617.
وفي ظل زيادة الإصابات، اتفقت الحكومة والسلطات الإقليمية الجمعة على إغلاق أماكن الترفيه الليلية في البلاد، وتقديم موعد إغلاق المطاعم، والحانات، وحظر التدخين في الهواء الطلق عندما لا يكون الحد الأدنى لمسافة الأمان البالغ مترين متاحاً.

أعلنت كرواتيا، العضو في الاتحاد الأوروبي ومقصد المصطافين الألمان المحبب، اليوم الجمعة، عن عدد قياسي جديد من الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وقال الفريق الوطني لمواجهة الأزمات في زغرب، إنه تم اكتشاف 208 إصابة جديدة بالعدوى خلال 24 ساعة الأخيرة.

ويعد هذا أكبر معدل يومي للإصابة يسجل في البلاد منذ بدء الوباء في فبراير الماضي.

كانت السلطات سجلت أمس 180 إصابة جديدة.

وكانت معدلات الإصابة المسجلة خلال الشهرين الماضيين تتراوح يوميا بين 30 و100 إصابة.

وفي الآونة الأخيرة عاد العديد من السياح الألمان من كرواتيا بعد إصابتهم بفيروس كورونا، وكان معظمهم من الشباب الذين قالوا إنهم حضروا حفلات الشاطئ.