حراس وحارسات مدارس الطائف: من ينقذنا من فصلنا من وظائفنا؟

0
متابعات- الوئام:

اشتكى عدد من حرَّاس وحارسات المدارس في الطائف التابعين لاحدى شركات حراسات الامن من تذمرهم من فصلهم التعسفي والعشوائي بدون أي مبررات تقنع الحارس أو الحارسة إذ يبلغ عدد الحراس والحارسات المتضررين بالعشرات.

وكشف عدد من حراس وحارسات المدارس بالطائف (تحتفظ الوئام بأسمائهم) أن الشركة المسؤولة فصلتهم وانهت عقودهم بدون وجه حق وبطريقة تصف باللعب والتعسف والعشوائية والتدليس بحسب قول بعضهم وبطريقة لم تحفظ فيها حقوق الحارس أو الحارسة محمّلين إياها المسؤولية.

وأكدوا أنهم عملوا لمدة عام كامل بالمدارس على أكمل وجه بعد تعاقدهم مع الشركة منذ ١٣ شهرا واكمال مسوغات العقد من كشف طبي وكفالة ونحوه.

وتفأجوا بطلب من الشركة المراجعة لتجديد العقود في الفترة المسائية ليتفأجا بنماذج المخالصات المالية من الشركة وانهاء العمل في الشركة ومطالباتهم بالتوقيع والبصمة بعدم مطالبة الشركة بأي استحقاقات مالية بحجة من الشركة بأنهم لا يحملون مؤهل الثانوية العامة أو الجامعة وبقول الشركة لهم لدينا في قاعدة بياناتنا متقدمين جامعيين وجامعيات بالرغم من أن الحراس والحارسات المفصولين بعضهم قد التزم بمتطلبات المعيشة والحياة الزوجية والاستئجار في مباني بعضهم أمام مدارسهم.

مطالبين الجهات المسؤولة في وزارة التعليم ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ولمن له سلطة التدخل العاجل بالوقوف على معاناتهم وايجاد حل لهم وانصافهم.