على رأسها مهرجان التمور ومدينة الأنعام.. الحقيل يتفقد عددا من مشاريع القصيم

0
القصيم - الوئام:

تفقد وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف ماجد بن عبدالله الحقيل عددا من مشاريع ومبادرات أمانة منطقة القصيم صباح اليوم الخميس بمدينة بريدة.

وبدأ “الحقيل” جولته في منطقة القصيم بزيارة لمهرجان بريدة للتمور الذي يقام سنوياً، ووقف على مستوى الخدمات البلدية المقدمة في السوق، من مرافق عامة ومواقف وساحات، تضمن راحة المستثمرين والمتسوقين.

بعدها قام بجولة على مشروع سوق الخضار والفواكه المركزي يرافقه أمين منطقة القصيم المهندس محمد بن مبارك المجلي، واستمع إلى شرح مفصل عن مكونات المشروع وعناصره ونسب الانجاز فيه، وعن الخدمات التي يقدمها السوق، بعد انجازه، كما استمع الى شرح عن المواقع الاستثمارية بالشراكة مع القطاع الخاص.

كما اطلع على عرض شامل لمبادرات مشاريع تصريف مياه الأمطار ودرء مخاطر السيول المعتمدة من قبل الوزارة والتي ستسهم – بمشيئة الله – بعد اكتمالها بمعالجة الحالة العامة لشبكات تصريف السيول بمدينة بريدة، وحث معاليه على سرعة الإنجاز مع الالتزام بالجودة، وتذليل كافة العقبات إن وجدت، مشيرا إلى أن هذه المشاريع ستسهم في توفير وزيادة مستوى الحماية للأحياء من أخطار السيول.

عقب ذلك زار منتزه الملك عبدالله الوطني في مدينة بريدة على طريق الملك فهد عند تقاطعه مع الطريق الدائري الشرقي، وهو أحد برامج التوازن والإصحاح البيئي لزيادة مساحة الرقعة الخضراء بمدينة بريدة، واطلع على مكونات ومحتويات المنتزه.

بعدها توجه إلى مدينة الأنعام التي صممت لتكون مقصداً سياحيا ترويحيا لاشتمالها على حزمة متكاملة من المرافق والخدمات، واستمع الى شرح مفصل عن مكونات هذا المشروع ومرافقه والمواقع الاستثمارية التي يحتويها بالشراكة مع القطاع الخاص.

كما زار وزير الشؤون البلدية والقروية مقر أمانة منطقة القصيم واطلع على شاشات المشاريع حيث اطلع على تصاميم بعض المشاريع على الواقع الافتراضي بالإضافة إلى مشاريع ومبادرات التحول الرقمي، وعقد اجتماعا مع معالي أمين منطقة القصيم، ووكلاء الأمانة والوكلاء المساعدين ومدراء الادارات بالأمانة ورؤساء البلديات الفرعية، حيث قدم قيادات الأمانة شرحا مفصلا حول استراتيجية الأمانة ، من حيث تطوير الطرق والبنية التحتية، وكذلك برنامج جودة الحياة وأنسنة المدن، بالإضافة الى تطوير نظام الإشراف الإلكتروني وأتمتة المشاريع.

وثمن كافة الجهود التي تبذل من قبل منسوبي أمانة منطقة القصيم معربا عن سعادته وشكره للجميع، وحثهم على بذل المزيد من العمل والجهد والتطوير الدائم تماشيا مع تطلعات القيادة الرشيدة، لتحقيق رؤية المملكة 2030 في تعزيز التنمية الشاملة بالمملكة والتي تصب في النهاية في خدمة المواطنين والمقيمين.

كما التقى بأعضاء المجلس البلدي لأمانة المنطقة، حيث تمت مناقشة احتياجات المنطقة من المشروعات والخدمات البلدية والترفيهية، إلى جانب بحث أهم العوائق والتحديات التي تواجه القطاع البلدي بالمنطقة، مشددًا على أهمية تحقيق تطلعات المواطنين للتنمية وتحسين الخدمات البلدية الأساسية.