التعليم: ‏حضور المعلمين والمعلمات عن بُعد في الفصول الافتراضية مع حضورهم للمدرسة يوماً واحداً في الأسبوع بالتنسيق مع إدارة المدرسة

قالت وزارة التعليم ‏إن حضور المعلمين والمعلمات عن بُعد مع طلابهم في الفصول الافتراضية مع حضورهم للمدرسة يوماً واحداً في الأسبوع على الأقل بالتنسيق مع إدارة المدرسة، ولمكتب التعليم استثناء الحالات التي يصعب ويتعذر وصولها.

أكدت وزارة التعليم، أن خطة الإطلاق التجريبي لمنصة مدرستي؛ لا تعني تأجيل الدراسة التي بدأت فعلياً منذ اليوم الأول.

وقالت في تغريدة عبر "تويتر"، إن الخطة لتخصيص وقت من الأسبوع الأول لاستكمال عملية التسجيل والتدريب والتهيئة، وتقديم الدعم الفني للمستفيدين من خلال التواصل مع المدرسة.

وتابعت: "التهيئة متطلب ضروري في أي نظام تقني جديد، خصوصاً حينما يصل عدد المستفيدين من #منصة_مدرستي أكثر من ستة ملايين طالب وطالبة، و٥٢٥ ألفاً من شاغلي الوظائف التعليمية، فضلاً عن أولياء الأمور، وجميع هذه الأعداد الكبيرة كانت بحاجة إلى عملية للتهيئة والتنظيم في التسجيل والدخول على المنصة".

وقالت: "ترشيد عمليات سلوك الاستخدام من قبل المستفيدين لـ #منصة_مدرستي يمثّل تحدياً تقنياً، وخصوصاً في المرحلة التجريبية للمنصة، ونتيجة لذلك سيتم توجيه الطلاب والطالبات للاستفادة من خدمتين في المنصة فى وقت واحد؛ من بينهما الفصل الافتراضي للتفاعل مع المعلمين والمعلمات أثناء شرح الدروس".

وتابعت: "يخصص الوقت من ٧ صباحاً إلى ٢ ظهراً لدخول طلاب ومعلمي ومعلمات المرحلتين المتوسطة والثانوية لـ #منصة_مدرستي للبدء ٩، ويخصص الوقت من الساعة ٢ ظهراً إلى ٨ مساء لدخول طلاب ومعلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية للبدء ٣، ويخصص الوقت من ٣ إلى ٥ فجراً للصيانة، وإتاحة باقي الوقت لدخول الجميع".

وأكدت أنه في ظل الأعداد الضخمة للمستفيدين من #منصة_مدرستي؛ كان من الضروري تنظيم وتوزيع الوقت في عمليات الدخول بين المراحل التعليمية وربطها بوقت الدراسة لكل مرحلة، بما يضمن استمرار الخدمة، وعدم تعرض شبكة الإنترنت لضغط عالٍ، والحفاظ على الكفاءة التشغيلية للمنصة.

وقالت: "تمت إتاحة ٢٣ قناة تعليمية لـ #قنوات_عين؛ لضمان سير الرحلة التعليمية للطلاب والطالبات، حيث بدأت تلك القنوات منذ اليوم الأول للدراسة في بث الدروس وفق جدول دراسي لكل مرحلة؛ وتجهيز قناة لكل صف، وإعادة بث الدروس طوال اليوم، وأرشفتها في اليوتيوب".