زعيم المعارضة التركية لأردوغان: تفضل وأرنا كيف تكون خليفة في الشرق الأوسط

انتقد زعيم المعارضة التركية اليوم الجمعة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وطالبه بتوضيح كثير من مواقفه السياسية.

وقال زعيم المعارضة التركية لأردوغان: من هؤلاء "الإخوان" لتخسر مصر من أجلهم، مشيرا إلى أن سياسة أردوغان دمرت الاقتصاد وحجم الدين تضخم كثيرا.

وقال أشك بوجود وزير خارجية للجمهورية التركية.

وانتقد كمال كليتشدار أوغلو، رئيس حزب الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة بتركيا، حماية حكومة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لجماعة الإخوان، وعداءه لمصر، معتبرا أن ذلك العداء يجر تركيا إلى الخطر والمصائب في البحر الأبيض المتوسط.

وتساءل كليتشدار أوغلو، خلال لقائه بقناة "إن تي في" التركية: "ما هي سياسة الإخوان وما هى جماعة الإخوان؟"، مستدركا: "نقول ذلك منذ 2015، منذ 5 سنوات ننادي بأن تكون علاقتنا السياسية مع مصر دافئة، لماذا نتقاتل مع مصر؟ إن القتال مع مصر يعني سحب تركيا إلى الخطر والمصائب في البحر الأبيض المتوسط"، وفقا لما نقله موقع "تركيا الآن" الإخباري.

وأضاف كليتشدار أوغلو: "قلت لأردوغان ماذا تريد من جامعة الأزهر؟ واتخذ لنفسه إشارة الإخوان علامة (رابعة).. من هم الإخوان الذين تتحدثون عنهم؟ إننا كما نزعم أن حزب العمال الكردستاني فصيل إرهابى في تركيا، فمصر لديها الإخوان نفس الشيء. هذا واضح للغاية، فقد أعلنوا أنهم منظمة إرهابية.

وتابع: علينا ألا نغضب إذا قالوا لنا إنهم يدعمون حزب العمال الكردستاني لدينا، فأنت يا أخي (أردوغان) لماذا تؤيد الإخوان، تلعب دور خليفة الشرق الأوسط، مردفا: يقول إنه خليفة الشرق الأوسط، تفضل وأرنا كيف تكون خليفة.