وزير الإعلام اليمني: المليشيا الحوثية تعرضت لأكبر موجة خسائر بشرية منذ 2014

0
وكالات - الوئام

أكد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني أن المليشيا الحوثية المدعومة من إيران تعرضت لأكبر موجة من الخسائر البشرية منذ انقلابها على الدولة في العام 2014 بينهم عشرات القيادات العقائدية التي تلقت التدريب على يد مليشيات حزب الله والحرس الثوري الإيراني.

وقال وزير الإعلام، في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، إن صحاري الجوف ومأرب والبيضاء ابتلعت عتاد المليشيا الحوثية وعرباتها المدرعة واطقمها العسكرية المنهوبة من معسكرات الدولة‏.

وأضاف الإرياني “أن المليشيات الحوثية تسوق العديد من المغرر بهم إلى المحارق بصحاري الجوف، ومأرب، والبيضاء”..داعياً أولياء الأمور في المناطق التي تسيطر عليها المليشيات الى عدم السماح بالزج بابنائهم الى جبهات القتال”.

ونوه إلى أن المليشيا الحوثية لا تقيم أي وزن لخسائرها البشرية التي بلغت ذروتها الأيام الماضية مقابل تحقيق انتصارات اعلامية كاذبة وتنفيذ المخططات التدميرية لنظام طهران، طالما وهي مستمرة في استغلال المغرر بهم وفئة الاشد فقرا وحشدهم بالقوة والإكراه والشعارات الفارغة من منازلهم وقراهم الواقعة بمناطق سيطرتها لجبهات القتال.

وأشار إلى أن أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل الاحرار بدعم وإسناد من التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية يواصلون اجتراح الانتصارات في مختلف الجبهات، بشن هجوم على مواقع مرتزقة طهران “مليشيا الحوثي” شمال النضود بمحافظة ‎الجوف وتحرير عدد من المواقع أهمها قرن بن عجيل، وتبة الصليحي، والمحازيم‏.