“فيفا”: إعادة الجمهور للملاعب هي الهدف.. لكن الأولوية للصحة

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إنفانتينو أن إعادة فتح ملاعب كرة القدم هو "الهدف" مع اقتراب موعد انطلاق البطولات المحلية حول العالم، لكن يجب أن تبقى الصحة هي الأولوية.

وشدد إنفانتينو عقب اجتماعه مع رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبي كونتي في روما لمناقشة استئناف المنافسات حيث سينطلق الدوري الإيطالي في 19 سبتمبر خلف أبواب موصدة على أن "كرة القدم دون المشجعين ليست بنفس القيمة، لكن الصحة أكثر أهمية".

وأضاف رئيس "فيفا" الذي كان يقوم بأولى رحلة إلى إيطاليا منذ بدء أزمة "كوفيد-19": "من المؤكد أن إعادة فتح الملاعب (أمام الجمهور) هو الهدف، ولكن دون الضغط أو تحديد المواعيد النهائية، دعونا نعمل بجدية نحو العودة إلى الوضع الطبيعي".

بدوره كان رئيس الاتحاد الإيطالي غابرييل غرافينا حذراً بنفس القدر بشأن هذا الموضوع حيث تتزايد الدعوات إلى فتح المدرجات جزئياً في البلاد من الأندية واللاعبين والمدربين.

واعتبر غرافينا أن الأولوية الآن في إيطاليا لفتح المدارس قبل التفكير في إعادة فتح الملاعب أمام المشجعين، حيث يعود معظم الطلاب إلى مدارسهم الأسبوع المقبل، وقال: "فلتبدأ المدارس أولاً ثم سنبحث تدريجياً في إمكانية إعادة فتح الملاعب".

واغتنم رئيس الاتحاد الإيطالي الفرصة ليشير إلى أنه سيعطي الضوء الأخضر لاستمرار وجود التغييرات الخمسة في المباراة خلال الموسم المقبل.

وتم تمديد الإجراء الذي وضعه "فيفا" للحد من خطر إصابة اللاعبين هذا الموسم للبطولات التي ترغب في ذلك.

وقال إنفانتينو: "في هذه الحالة بالذات تداعيات كورونا، فإن التغييرات الخمسة هي حل جيد جداً، سيتم تطبيقه حتى نهاية الموسم، وسوف نرى بالنسبة للمستقبل".