آخر تطورات #كورونا عالميا.. مصر.. تحذير من انتشار الفيروس في الشتاء

0

ما زالت الأرقام و الأحداث و الإجراءات تتوالى عالميا بشأن فيروس كورونا المستجد، و الذي بدأ انتشاره من مدينة ووهان الصينية ليصبح صداعا في رأس العالم.

وفي آخر التطورات، أطلقت اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا في مصر، تحذيرا عاجلا بشأن انتشار الفيروس في الشتاء.

وقال حسام حسني رئيس اللجنة،في مداخلة هاتفية عبر فضائية “إكسترا نيوز” المصرية، إن هناك جزءا كبيرا من الدول سيطرت على أزمة فيروس كورونا الفترة السابقة، ثم فقدت السيطرة عليه مؤخرا، بسبب عدم اتباع المواطنين الإجراءات الاحترازية، وتابع: “لو تم التهاون في الإجراءات سنصبح في خطر”.

وسجلت مصر 100856 إصابة بكورونا، و5627 وفاة حتى الآن.

أعلن الأردن عن إجراءات وقيود جديدة بعد زيادة الإصابات بالفيروس كورونا ومنها إغلاق صالات المقاهي والمطاعم بمختلف أنواعها لمدة اسبوعين، إغلاق جميع الأسواق الشعبية في جميع محافظات المملكة، وتعليق دوام الطلبة في المدارس اعتبارا من 17 سبتمبر ولمدة أسبوعين.

أعلن عبدالرحمن العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع بالإمارات، الاثنين، أن بلاده أجازت الاستخدام الطارئ للقاح كوفيد- 19 والذي سيكون متاحا للفئات الأكثر تعاملاً مع مصابي المرض من أبطال خط الدفاع الأول.

جاء ذلك خلال الإحاطة الإعلامية الدورية التي تنظمها حكومة الإمارات لتناول جميع المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، وطرق التعامل معه من قبل فرق العمل المختلفة.

وأكد أن الاستخدام الطارئ للقاح يتوافق بشكل تام وكامل مع اللوائح والقوانين، مضيفا: “هدفنا توفير جميع وسائل الأمان لخط الدفاع الأول لحمايتهم من أي أخطار قد يتعرضون لها بسبب طبيعة عملهم”

وتابع: “نتائج الدراسات خلال المراحل النهائية من المرحلة الثالثة أظهرت أن اللقاح فعال ونتج عنه استجابة قوية، وتوليد أجسام مضادة للفيروس، وقد تمت مراجعة الدراسات المتعلقة بسلامة التطعيم وأظهرت أنه سليم وآمن للاستخدام”.