السعودية تبشر: سيتم إزالة السودان من قائمة الإرهاب قريباً

بشر سفير خادم الحرمين الشريفين في الخرطوم السفير علي بن حسن جعفر، بقرب إزالة السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب. وقال بن جعفر لدى لقائه الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج الأستاذ مكين حامد تيراب: (من المتوقع أن يحدث قريباً إنفراجاً في أزمة رفع إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب). مبيناً أن المملكة تعمل مع دول كثيرة في هذا الاتجاه.

من جهته أشاد السفير السعودي بالخرطوم السفير علي بن حسن جعفر بالوجود السوداني بالمملكة ودورهم في النهوض بها، لافتاً الانتباه إلى أهمية الاستفادة القصوى من العلاقات التى أقامها السودانيون بالمملكة خلال سنوات اقامتهم بها، مبدياً استعداد المملكة للتعاون الكبير في حل الاشكاليات التي تواجه السودانيين هناك.

وأكد علي جعفر رغبة المملكة العربية السعودية في زيادة حجم استثماراتها بالسودان مبينا أن رأس المال المستخدم حالياً يبلغ اثني عشر مليار دولار من جملة ستة وعشرين مليار دولار مبيناً أن المملكة متمسكة بمواقفها وعلاقاتها الداعمة للسودان في كافة المحافل والظروف.

ودشن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان مشاريع إغاثية ينفذها مركز الملك سلمان للإغاثة في السودان.

وتشمل المشاريع الإغاثية مشروع الإيواء لإغاثة المتضررين ويحتوي على (٤٥٠٨ خيمة و٩٠١٦ فرشة و ٩٠١٦ ناموسية و١٣٥٢٤ بطانية و١٠٠٠٠ مشمع و١٠٠ طرمبة رش المبيدات.

كما تم تدشين مشروع سلال غذائية بمقدار ٢٧٠٠٠ سلة، سيتم توزيعها بالتعاون مع شريك المركز (منظمة الاغتنام للتنمية البشرية) ومفوضية العون الانساني ، ويستفيد من المشروعين ٢٥٠٠٠٠ متضرر في عدد من الولايات.

وأجرى سفير المملكة زيارة لجهاز المغتربين التقى خلالها بالأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، مكين حامد، الذي تحدث عن تطلعات جهاز المغتربين الى انجاز العديد من المشروعات التي تعنى بالسودانيين بالمملكة، كما شكر المملكة حكومة وشعبا على حسن استضافتها ومعاملتها للمغتربين السودانيين أفضل معاملة طيلة تاريخ هجرة السودانيين إليها.