آخر تطورات #كورونا عالميا..أمريكا تسجل 36,335 إصابة مؤكدة و 295 حالة وفاة

0

ما زالت الأرقام و الأحداث و الإجراءات تتوالى عالميا بشأن فيروس كورونا المستجد، و الذي بدأ انتشاره من مدينة ووهان الصينية ليصبح صداعا في رأس العالم.

 

وفي آخر التطورات، سجلت الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية 36,335 إصابة مؤكدة و 295 حالة وفاة نتيجة فيروس كورونا المستجد.

ووفقاً للإحصائيات التي نشرتها المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، وصل عدد الإصابات بالفيروس إلى 7,095,422 حتى تاريخ اليوم، فيما بلغ عدد الوفيات 204,328 حالة وفاة.

 

أعلنت الكويت تعلن إعادة فتح منفذ العبدلي البري لعمليات التصدير، وتشدد على ضرورة حصول الركاب القادمين على شهادة فحص PCR من المختبرات المعتمدة والمربوطة بنظام وزارة الصحة.

ذكرت منظمة الصحة العالمية، أن وضع فيروس “كورونا” في منطقة الشرق الأوسط مثير للقلق، وأن ملايين الناس ما زالوا عرضة لخطر الفيروس الذي أودى بحياة نحو مليون إنسان في مختلف أنحاء العالم.

وقال استشاري الوبائيات في منظمة الصحة العالمية أمجد الخولي – في تصريح لقناة (سكاي نيوز) اليوم الاثنين – “إن وضع فيروس كورونا في إقليم شرق المتوسط مقلق بشدة، وذلك بعد أن سجل ارتفاعًا في أعداد الإصابات قدرت بنحو 2.3 مليون حالة، و60 ألف حالة وفاة، وذلك بعد 9 أشهر من رصده في الصين”.