بعد إعلان تفاصيل صفقة الاندماج.. أداء إيجابي لسهمي الأهلي التجاري و”سامبا”

سجل سهمي البنك الأهلي التجاري ومجموعة سامبا المالية، أداء إيجابيا، بجلسة اليوم الاثنين، عقب إعلان تفاصيل صفقة الاندماج بينهما، مساء أمس الأحد.

وصعد سهم "الأهلي" نحو 1.56% بحلول الساعة 10:45 بتوقيت السعودية، ليصل إلى مستوى 39.10 ريال، بتداول 2.6 مليون سهم بلغت قيمتها 102.12 مليو ريال.

كما ارتفع سهم "سامبا" ارتفاعا نسبته 2.18% في تلك الأثناء، صعد بها إلى مستوى 28.10 ريال، بكمية تداول بلغت 1.5 مليون سهم، بلغت قيمتها نحو 43 مليون ريال.

وأعلنت السوق المالية السعودية "تداول"، عن رفع تعليق سهمي مجموعة سامبا المالية والبنك الأهلي التجاري، اعتباراً من جلسة اليوم الاثنين 12 أكتوبر/تشرين الأول، بعد الإعلان عن تفاصيل صفقة الاندماج بينهما.

وكانت "تداول" أعلنت عن تعليق تداول سهمي "سامبا" و"الأهلي" خلال جلسة الأحد 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2020 بناءً على طلب البنكين تمهيداً للإعلان عن حدث جوهري.

وأعلن البنك الأهلي التجاري، مساء أمس الأحد، عن توقيع اتفاقية اندماج ملزمة مع مجموعة سامبا، يتم بموجبها اتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ صفقة الاندماج بينهما، عن طريق دمج مجموعة سامبا في البنك الأهلي.

وجاء المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية، باللون الأخضر، في هذه اللحظات، مرتفعا 0.13%، بمكاسب بلغت 11.15 نقطة، صعد بها إلى مستوى 8,522.62 نقطة.

وتوقع كل من البنك الأهلي التجاري ومجموعة سامبا المالية، إتمام الاندماج خلال النصف الأول من عام 2021 م، وأن تستكمل خطط دمج الأعمال خلال الأشهر القادمة حتى إتمام الاندماج.

وكشف البنك الأهلي أن الاندماج مع مجموعة سامبا المالية سيؤدي إلى تكوين منشأة مالية إقليمية قوية بقيمة أصول تبلغ 837 مليار ريال تعادل 223 مليار دولار أمريكي.

ووقع البنك الأهلي التجاري السعودي، في يونيو / حزيران الماضي، اتفاقية إطارية مع مجموعة سامبا المالية؛ لبدء دراسات العناية المهنية اللازمة والتفاوض على الأحكام النهائية والملزمة فيما يتصل بصفقة اندماج محتملة بينهما.