“الشورى” يطالب برفع مستوى التوطين للوظائف في المصانع

0
كُتب بواسطة: الرياض- الوئام

وجه مجلس الشورى السعودي، اليوم الثلاثاء، عدة مطالبات للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية، تضمنت توطين بعض الصناعات، ورفع مستوى التوطين للوظائف في المصانع، وغيرها.

وأصدر الشورى قراراً، وفقاً لما نشره عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، بشأن التقرير السالونوي للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية للعام المالي 1440/ 1441هـ، يطالب الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية بتخصيص مواقع في المدن الصناعية ومناطق التقنية؛ لإقامة معاهد للتدريب موجهة للصناعات وطرحها للجهات التدريبية لإقامتها.

وطالب المجلس الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية بالتنسيق مع الهيئة العامة للصناعات العسكرية؛ لتهيئة بعض المواقع في المدن الصناعية، لتوطين بعض التقنيات والصناعات المرتبطة بالصناعات العسكرية.

ووجه الشورى الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية بوضع خطة تنفيذية لرفع مستوى التوطين للوظائف في المصانع وشركات الخدمات داخل المدن الصناعية ومناطق التقنية، وهي توصية إضافية مقدمة من عضو المجلس، عباس هادي.

ووافق مجلس الشورى، خلال جلسته العادية المنعقدة اليوم كذلك، على إضافة مخالفة المجازفة بعبور الأودية والشعاب أثناء جريانها إلى نظام المرور.

وناقش مجلس الشورى التقرير السنوي لوزارة البيئة والمياه والزراعة للعام المالي 1440- 1441هـ.

وطالبت عضو الشورى، فاطمة القرني، وزارة المياه والزراعة والبيئة بالتعاون مع القطاع الخاص بتركيز الجهود في تنمية القطاع الزراعي في كل منطقة بدعم المنتج الأبرز والأغزر إنتاجا فيها، بدءاً من استصلاح الأراضي وانتهاءً بمرحلة استثماره في الصناعات الغذائية وتسويقه داخل المملكة وخارجها.

وطالبت عضو الشورى، زينب أبوطالب، بالتنسيق بين وزارة البيئة والمياه والزراعة مع هيئة الاستثمار وقطاعات الدولة ذات الصلة؛ للقيام بخطوات جادة تحقق عائداً مجزياً للمُزارع.