“هلال الباحة” يباشر أكثر من 15 ألف حالة.. ويستقبل أكثر من 70 ألف اتصال خلال 9 أشهر

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز، أمير منطقة الباحة، بديوان الإمارة، اليوم، مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الباحة، خالد بن محمد الغامدي، وعدد من منسوبي الفرع.

وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة الباحة عماد منسي الزهراني، أن سموه اطلع على تقرير فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الباحة لجائحة كورونا لعام 2020م.

وقال إن مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الباحة، أكد مباشرة فرع الهيئة خلال التسعة أشهر الأولى من هذا العام أكثر من (15) ألف حالة إسعافية منقولة للمستشفيات، فيما تجاوز عدد الاتصالات التي تم تلقيها أكثر من (70) ألف اتصال.

وأكد أهمية العمل على تطوير الجهود التوعوية، وتفعيل التوعية الوقائية، وتعزيز التعامل مع الحالات الطارئة في مختلف المواقع، عبر تأهيل وتدريب المتخصصين في مجال الإسعافات الأولية، والسعي لإكسابهم الخبرة اللازمة، وتفعيل التطوع في هذا المجال بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، ومواصلة جهود مساندة مختلف القطاعات للتغلب على جائحة كورونا المستجد والمحافظة على أفضل مستويات الأداء.

واطلع على تقرير جهود الفرع، تضمن القوى التشغيلية، واستقبال البلاغات، والتحديات الإسعافية التي تم تجاوزها، بالإضافة إلى البرامج التطويرية والتدريبية، مشيداً سموه بهذه الجهود متمنياً لمنسوبي الهلال الأحمر التوفيق بعد ذلك كرم سموه قيادات فرع الهيئة ومدراء المراكز الإسعافية.

ومن جانبه أعرب "الغامدي" عن بالغ شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة على متابعته الدائمة لأعمال الفرع واعدا ببذل الجهود لتحقيق تطلعاته.

حضر الاستقبال وكيل إمارة المنطقة أحمد بن صالح السياري.