حذفت “مجموعة نسائية” تدعم الرئيس الأمريكي.. “ترامب” لـ”فيسبوك” أعيدوا الصفحة الآن

طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم، الأحد، موقع فيسبوك بإعادة مجموعة خاصة، تضم 29 ألف مستخدم، وتحمل اسم (نساء نيوجيرسى من أجل ترامب) بعد ساعات من حذفها.

وفى "تغريدة" نشرها صباح الأحد، ووجها إلى حساب فيسبوك على تويتر، كتب ترامب: "أعيدوا الصفحة الآن".

ونقل موقع قناة الحرة الأمريكية عن موقع "نيوجيرسي دوت كوم" المحلي، عن بريسيلا كونفرى، المديرة المشاركة للمجموعة، إن فيسبوك لم يرسل لها أي إخطارات بشأن الحذف أو أسبابه.

وبحسب ما نقل موقع "نيوجيرسي"، فإن المجموعة نمت بشكل كبير منذ الصيف الماضي، وتابعت كونفرى : "لقد عملنا كثيرا خلال العام الماضي ثم تُغلق المجموعة دون إشعار، وقبل ثلاثة أيام من الانتخابات؟ هذا مروع للغاية".

ومضت تقول: "أعتقد أن شركات التواصل الاجتماعي لديها الكثير من القوة. تعرض عليك إنشاء مجموعة على منصاتها، ويمكن أن يكون لديك 30 ألف عضو، ثم يغلقوها دون إخبارك بأي شيء".

وفي أكتوبر الماضي، قالت شركة فيسبوك، في تقرير حول ما يسمى "السلوك الزائف" على منصتها، إن انتخابات الثالث من نوفمبر أصبحت شركا شائعا لخداع المستخدمين ودفعهم لزيارة المتاجر عبر الإنترنت أو مواقع الإنترنت التي تعج بإعلانات الدفع مقابل المشاهدة.

وأشارت إلى محتالين حول العالم من ألبانيا إلى فيتنام يرسلون منشورات عن السياسة الأميركية والانتخابات الرئاسية المقبلة لتكوين جمهور مزيف وزيادة عدد المستخدمين الذين يضغطون على الروابط ذات الصلة، ومن ثم كسب المال عبر الإنترنت.

فيما قالت صحيفة يو إس إيه توداى إن الرئيس دونالد ترامب يتوفق في ولاية أيوا الرئيسية على منافسه الديمقراطى جو بايدن قبل يومين من موعد التصويت في الانتخابات الأمريكية، وفقا لاستطلاع دى مونيه ريجستر وميديا كوم أيوا.

وأوضحت الصيفة أن ترامب يتفوق على بايدن بفارق سبع نقاط، 48% مقابل 41%، فيما قال 3% إنهم سيصوت لمرشح ثالث و25 لم يحسموا موقفهم، و5% لا يريدون الإفصاح عن المرشح الذى سيصوتون له.