آخر تطورات #كورونا عالميا.. أمريكا تسجل 80,932 إصابة جديدة.. و823 وفاة إضافية

ما زالت الأرقام و الأحداث و الإجراءات تتوالى عالميا بشأن فيروس كورونا المستجد، و الذي بدأ انتشاره من مدينة ووهان الصينية ليصبح صداعا في رأس العالم

وفي آخر التطورات، أعلنت الولايات المتحدة الأميركية تسجيل 80,932 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.. و823 وفاة إضافية.

كشف وكالة رويترز أن أوروبا سجلت 1,6 مليون إصابة كورونا خلال 7 أيام.

أعلن الأردن تمديد ساعات حظر التجوال لمواجهة كورونا من الـ 10 ليلا حتى 6 صباحا.

أصدر وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي، قرارا بمنع التجول على كافة الأراضي اللبنانية يوميا ابتداء من الـ9 مساء حتى الـ 5 صباحا، إلى جانب الإغلاق الكامل لـ 115 بلدة وقرية صُنفت على أنها ذات مستوى الخطر المرتفع لتفشي وباء كورونا.
وجاءت هذه التدابير بحسب قرار وزير الداخلية نظرا لاستمرار الواقع الوبائي وتجاوز أعداد المصابين بفيروس كورونا النسب المسموح بها علميا في بعض المناطق والبلدات، وبناء على توصيات لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية من فيروس كورونا التابعة لرئاسة الحكومة اللبنانية.

وشمل القرار استمرار إغلاق الحانات والملاهي الليلية، ومنع إقامة الحفلات العامة والخاصة وكافة المناسبات الاجتماعية (حفلات الزفاف والعزاء وغيرهما) والسهرات أو التجمعات على اختلاف أنواعها وفي مختلف الأماكن (الفنادق والمطاعم والمنتجعات السياحية وغيرها) وذلك بشكل كامل في كافة أنحاء لبنان.

وتضمن القرار السماح للمطاعم والمقاهي في المناطق غير المشمولة بالإغلاق الكامل، بفتح صالاتها لتقديم وجبات الطعام على ألا يتعدي عدد روادها نسبة الـ 50%.