تحقيقاً لأهداف رؤية 2030.. قائدة مدارس رويال الأهلية تطلق مبادرة لزراعة الشجر في منطقة العزيزية لدعم الاستدامة البيئية

0
الطائف- الوئام- سالم الشيباني:

‏تبنت قائدة مدارس رويال الاهلية الأستاذة جواهر الجوهر مع مجموعة من طلابها مبادرة لزراعة الشجر في مدينة الخبر.

ويأتي ذلك بهدف المساهمة في دعم الاستدامة البيئية بالانسجام مع أهدف رؤية المملكة 2030 الرامية إلى الحفاظ على البيئة والمقدرات الطبيعية كواجب دينيّ وأخلاقي وإنساني.

‏وأوضح وكيلة مدارس رويال الأهلية والمشرفة على المبادرة بأن المبادرة تسعى إلى رفع الوعي عبر تبني مبادرة تشجير منطقة العزيزة وتحويلها الى منطقة خضراء عن طريق زراعة عدد من الشتلات في المنطقة بأيدي الطلاب.

وقالت: لا يخفى الفائدة العظيمة المكتسبة بيئياً من الزراعة والتشجير حيث انها تمنع زحف الرمال وتقلل من التلوث، بالإضافة لدورها في حفظ التوازن البيئي وامتصاص الضوضاء والحد من توسع المدن على حساب المساحات الخضراء وغير ذلك الكثير من الفوائد.

‏وأشارت إلى أن المدرسة تنطلق في المبادرة من دورها الاجتماعي والتربوي في صنع القادة لذا اهتمت بتنمية جميع الجوانب المرتبطة بشخصية الطالب وكل ما ينفعه ديناً ودنيا ورفع حس المسؤولية الفردية وتفعيل المشاركة المجتمعية لديه.

وأضافت بالقول: بدأنا التشجير معهم بمشاركة الطلاب لتأصيل إيمان الفرد بدوره البنائي والمهم في بناء المجتمع وزراعة القيم الحميدة في نفوسهم مع زراعة الشتلات الخضراء لذلك ربطنا كل شتلة بقمية معينه نهدف في رويال إلى أن نصدر للعالم القادة والمنتجون والعلماء والمبدعون والمؤمنون بدورهم في شتى المجالات.

‏وشارك في المبادرة 25 طالب وطالبة وتسعى المبادة إلى الوصول إلى الشجرة رقم 1000 في المستقبل القريب.

‏‏