آخر تطورات #كورونا عالميا.. فرنسا تتجاوز حاجز الـ40 ألف وفاة

ما زالت الأرقام و الأحداث و الإجراءات تتوالى عالميا بشأن فيروس كورونا المستجد، و الذي بدأ انتشاره من مدينة ووهان الصينية ليصبح صداعا في رأس العالم.

وفي آخر التطورات، أعلنت وزارة الصحة الفرنسية أن إجمالي وفيات "كوفيد-19" في البلاد، قد تجاوز حاجز الـ40 ألفا.

اقتربت حصيلة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) من 50 مليون إصابة و1.25 مليون وفاة، فيما ذكرت دراسة أمريكية أن ثمة فوائد للإصابة بالفيروس.

أعلنت وزارة الصحة البريطانية، السبت، تسجيل 413 حالة وفاة جديدة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، بالإضافة إلى 24975 إصابة بالفيروس المستجد.

وأشارت البيانات الحكومية إلى ارتفاع إجمالي الإصابات في البلاد لتبلغ أكثر من مليون و170 ألف حالة، بالإضافة إلى ارتفاع إجمالي الوفيات لتبلغ حوالي 49 ألف حالة.

سجلت الإمارات 1141 إصابة و4 وفيات خلال 24 ساعة

سجلت روسيا اليوم السبت 20396 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال آخر 24 ساعة، متجاوزة عتبة الـ20 ألف إصابة لليوم الثاني على التوالي، لترتفع الحصيلة العامة إلى مليون و753836 حالة.

سجّلت الولايات المتّحدة الجمعة، أكثر من 127 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، في حصيلة يوميّة قياسيّة لليوم الثالث على التوالي.

قال مصدر مطلع لرويترز، إنه تم تشخيص إصابة مارك ميدوز كبير موظفى البيت الأبيض بفيروس كورونا، ولم يتضح على الفور متى وكيف أصيب ميدوز.

ومن ناحية أخرى، قالت مصادر مقربة فى البيت الأبيض، إن عدد من كبار المسئولين داخل البيت الأبيض وداخل الحملة ترامب، بدأوا فى التراجع بهدوء عن دعم الرئيس الأمريكى، فى خطوة للحفاظ على أنفسهم وصورتهم، حيث تشير النتائج فى بنسلفانيا وجورجيا إلى أن الرئيس لن يفوز بإعادة انتخابه.