ترامب مجددا: فزت في الانتخابات وحصلت على 71 مليون صوت.. ولم يسمح لمراقبينا بالدخول إلى غرف الفرز

0
عاد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، إلى البيت الأبيض بعد ساعات من إعلان فوز بايدن.
وأكدت فوكس نيوز، أن الفريق القانوني لترمب سيرفع دعوى قضائية يوم الإثنين تشكك في شفافية عمليات فرز الأصوات.
في السياق تتواصل التهاني بفوز جو بايدن، وقدم محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي، خالص التهاني إلى جو بايدن بفوزه في الانتخابات الرئاسية الأميركية وإلى كامالا هاريس نائبة الرئيس.
وغرد: “وأصدق الأمنيات بالتوفيق لهما في تحقيق مزيد من التقدم للشعب الأميركي الصديق، الإمارات وأمريكا تربطهما علاقات صداقة تاريخية وتحالف إستراتيجي قوي، وسنواصل تعزيزها خلال المرحلة المقبلة”.

هنأ رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك المرشح الدميقراطي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس بعد أن أعلنا فوزهما في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وكتب في تغريدة: “نيابة عن شعبنا، أهنئ الرئيس المنتخب جوزيف بايدن ونائبته كمالا هاريس على انتخابهما. نتطلع للعمل معهما لمواصلة بناء جسور الصداقة والتعاون بين شعبينا وبلدينا.”

بعث أمير الكويت برقية تهنئة إلى جو بايدن الرئيس المنتخب للولايات المتحدة الأمريكية وهنأ كاملا هاريس بمنصبها كنائبة للرئيس المنتخب كما بعض ولي عهد الكويت ورئيس مجلس الوزراء ببرقيتي تهنئة مماثلتين.

كما هنأ العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بايدن وهاريس، قائلا: “أتطلع إلى العمل معكم على تعزيز الشراكة التاريخية المتينة لصالح أهدافنا المشتركة المتمثلة في السلام والاستقرار والازدهار”.

رفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بفوز منافسه الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.

وأصدر ترامب بيانا ندد فيه بإعلان العديد من الوكالات ووسائل الإعلام عن فوز بايدن، قائلا إن هذه القنوات تساعد المرشح الديمقراطي “بشكل خاطئ” على الظهور في ثوب المنتصر، كما توعد باللجوء إلى القضاء للاحتجاج على نتائج الاقتراع.

وقال في البيان الذي نشرته حملته: “الحقيقة الواضحة هي أن هذه الانتخابات لم تنته بعد. لم تتم المصادقة على فوز جو بايدن في أي ولاية، فضلا عن الولايات المجبرة على إعادة إحصاء الأصوات، والولايات التي رفعت فيها حملتنا طعونا قانونية صحيحة ومشروعة”.

هنأ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية بايدن بفوزه بالرئاسة الأميركية.

هنأ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون المرشح الديمقراطي جو بايدن بفوزه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

غير المرشحان عن الحزب الديمقراطي لمنصبي الرئيس ونائب رئيس الولايات المتحدة جو بايدن وكامالا هاريس صفتيهما في “تويتر”، إلى الرئيس، ونائب الرئيس المنتخبين.

هنأ رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو جو بايدن بفوزه بالرئاسة الأمريكية3

أعلنت قناة سي إن إن فوز بايدن بالرئاسة الأميركية.

وأعلن جو بايدن فوزه مغردا: “أيها الأميركيون لقد شرفتموني باختياري رئيسا لهذا البلد العظيم.. سأكون رئيسا لكل الأميركيين ولدينا الكثير من العمل”.

وغرد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: “الانتخابات لم تحسم بعد”.

ويواصل المرشح الديمقراطي جو بايدن التقدم في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، على منافسه الجمهوري الرئيس دونالد ترامب.

واضافة لتقدمه في مجمل الولايات بـ 264 صوتًا مقابل 214 لترامب، ولكن بالنسبة للولايات التي لم تحسم، فإن بايدن يقترب من حسهما، ففوزه بأي منها يعني أنه الرئيس الجديد للولايات المتحدة رسميًا.

وأكد مركز إديسون للأبحاث، أن بايدن يتقدم على ترامب في ولاية جورجيا بفارق 7248 صوتا حتي الآن.